من هنا وهناك

Levis-Jacquard

قد تتذكر أو لا تتذكر أنه قبل عامين تقريبًا، كشفت شركة جوجل و Levi’s عن خطط للعمل على الملابس الذكية. وقد قامت كلا الشركتين آنذاك بعرض مفهوم لسترة ذكية تستخدم تكنولوجيا Jacquard التابعة لشركة جوجل لتحويل ثوب السترة إلى قماش يتيح لك على سبيل المثال التحكم في هاتفك الذكي عن طريق الإيماءات. هذه السترة تدعى Commuter وأكدت كلا الشركتين أخيرًا بأنه سيتم إطلاقها في خريف هذا العام بسعر 350 دولار أمريكي.

وقد تم تطوير تكنولوجيا Jacquard من قبل فريق التطوير في قسم ATAP بشركة جوجل، وهو نفسه الفريق الذي أشرف على تطوير الساعة الذكية التي يمكن التحكم فيها عن طريق الإيماءات، والهاتف الذكي القابل للتخصيص Project Ara الذي جرى العمل عليه من قبل شركة جوجل على مدى السنوات القليلة الماضية قبل أن يتم إلغاؤه في أواخر العام الماضي.

تم إنشاء مشروع Jacquard ليتيح للمصممين والمطورين إنشاء الملابس والمنسوجات المتصلة بشبكة الإنترنت والحساسة للمس، على حد قول شركة جوجل. وقالت شركة جوجل كذلك بأنها ستسمح للصناع والمطورين بإستخدام تكنولوجيا Jacquard لتحويل الأشياء اليومية مثل الملابس والأثاث إلى أشياء ذكية.

وتجدر الإشارة إلى أن Levi’s Commuter ستكون هي أول قطعة من الملابس مزودة بتكنولوجيا Jacquard، وسيتم إطلاق هذه السترة الذكية من قبل شركة Levi’s الرائدة في مجال صناعة الأزياء في خريف هذا العام بالسعر المذكور آنفا مع العلم بأنك ستحصل جنبا إلى جنب مع هذه السترة على ملحق بلوثوت يتم ربطه مع الهاتف الذكي. هذا يتيح لك ضبط مستوى الصوت، والأغاني، والحصول على الإتجاهات، وحتى الرد على المكالمات ببساطة عن طريق تمرير أصابعك على نسيج سترة Levi’s Commuter الخاصة بك.