مايكروسوفت تعتزم دفن Windows Vista إلى الأبد أوائل شهر أبريل المقبل

- - أنظمة تشغيل - 2,261 مشاهدة

07994084-photo-windows-vista

كان Winodws Vista هو إصدار الويندوز الأكثر تعرضًا لإنتقادات. ومع ذلك، نظرًا إلى أنه كان إصدار جديد، فقد واصلت شركة مايكروسوفت دعم هذا النظام، ولكن يبدو أن وقت الدعم بدأ ينفد. في الواقع، لقد أكدت لنا شركة مايكروسوفت اليوم أنها ستتوقف عن دعم نظام Windows Vista في شهر أبريل المقبل، وبالضبط في اليوم 11 أبريل.

وقالت الشركة في بيان على موقعها الرسمي على شبكة الإترنت أنها وفرت الدعم لنظام Windows Vista على مدى العقد الماضي ولكن الوقت قد حان للشركة وشركائها المتخصصين في صناعة الأجهزة وتطوير البرمجيات لإستثمار مواردهم في التقنيات الحديثة حتى تتمكن من الإستمرار في تقديم تجارب جديدة كبيرة.

من الواضح أن هذا لا يعني بأن كافة الحواسيب التي تعمل بنظام Windows Vista ستتوقف فجأة عن العمل. في الحقيقة، هي ستواصل العمل ولكنها ستكون أكثر عرضة للهجمات نظرًا إلى أن شركة مايكروسوفت لن تقوم بإصدار أية تحديثات أمنية جديدة لحماية الحواسيب التي تعمل بنظام Windows Vista من أحدث البرمجيات الضارة والفيروسات المنتشرة على شبكة الإنترنت.

قد يكون المستخدمين أيضا عرضة لهجمات إضافية عند تصفح الإنترنت نظرًا إلى أن الشركة لم تعد تدعم المتصفح Internet Explorer 9. وعلاوة على ذلك، الشركات المتخصصين في صناعة الأجهزة والبرمجيات سيحسنون خدماتهم وأجهزتهم لتكون متوافقة مع أحدث الإصدارات من نظام Windows. ونتيجة لذلك، مستخدمي Windows Vista قد يجدون بأن تلك التطبيقات والخدمات لم تعد تعمل كما إعتادوا سابقا.

وبطبيعة الحال، شركة مايكروسوفت ترغب من أولئك الذين لا يزالون يعملون بنظام Windows Vista ترقية حواسيبهم إلى نظام Windows 10 بإعتباره إصدار الويندوز الأحدث.

المصدر.