آبل ستبدأ بإنتاج هواتف iPhone في الهند في غضون شهرين، وفقا لتقرير جديد

- - هواتف محمولة - 2,057 مشاهدة

iphone-7-plus-2

تردد منذ فترة طويلة بأن شركة آبل مهتمة بتصنيع هواتف iPhone في الهند. وقد عملت آبل بالفعل مع الحكومة الهندية من أجل التوصل إلى إتفاق بشأن ذلك. ووفقا للتقارير التي وردتنا اليوم فيبدو أن الطرفين توصلا إلى إتفاق من شأنه أن يتيح لشركة آبل بدء إنتاج هواتف iPhone في الهند في غضون شهرين. وسيتم إنتاج هواتف iPhone في مصنع Wistron المتواجد في مدينة بنغالور.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية بأن أول منتج لشركة آبل سيتم تصنيعه في الهند، وبالضبط في مصنع Wistron بمدينة بنغالور سيكون هو iPhone 6 و iPhone 6S. وسيصل iPhone SE أيضا إلى خط الإنتاج في غضون ثلاثة أشهر تقريبًا. وبخصوص هذا الموضوع صرح مسؤول حكومي لصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية بالقول : ” تقريبا، تم القيام بجميع الإستعدادات لإطلاق أول مشروع لشركة آبل في مدينة بنغالور من خلال مصنع Wistron “. وتجدر الإشارة إلى أن تصنيع الأجهزة محليا يعد جزءًا أساسيا من خطة آبل للإستحواذ على جزء كبير من سوق الهواتف الذكية في الهند.

هواتف iPhone تمثل حاليا خمسة في المئة فقط من جميع الهواتف الذكية المستخدمة في الهند. ويتوجب على شركة آبل دفع رسوم جمركية كبيرة على هواتف iPhone المستوردة إلى الهند لأنها لا تملك مصانع في البلاد. إذا تم تصنيع هواتف iPhone في الهند، فلن تضطر بعد ذلك لدفع تلك الرسوم، ومن الواضح أن ذلك سيؤدي إلى خفض التكاليف، وهذا ما سيسمح للشركة ببيع هواتفها الذكية بأسعار أقل.

ويتوقع المحللون أن يسمح تصنيع هواتف iPhone في الهند لشركة آبل بتوفير 100 دولار عن كل وحدة من iPhone، ومن شأن ذلك أن يسمح لشركة آبل بعرض هواتفها الذكية للبيع في الهند بأسعار أكثر تنافسية، وبالتالي التنافس بشكل أكبر مع هواتف الأندرويد التي إستولت على سوق الهواتف الذكية الهندي.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا