هواتف محمولة

Web

أوه على سخرية القدر. شركة Sony حصلت على منافس جديد في سوق الهواتف الذكية، وهذا المنافس الجديد ليس سوى علامتها التجارية السابقة VAIO والتي كانت تتعامل مع الحواسيب المحمولة التابعة للشركة اليابانية. وفي حالة إذا كنت لا تعلم ما الذي نتحدث عنه هنا، فليكن في علمك أن شركة Sony قامت ببيع علامتها التجارية VAIO المتخصصة في صناعة الحواسيب المحمولة قبل بضعة سنوات، وفي العام الماضي قامت هذه العلامة التجارية بإصدار أول هاتف ذكي لها وهو الهاتف VAIO Phone Biz، ولكن كما تعلمون على الأرجح، فهذا الهاتف يأتي مسبقا مع نظام Windows 10 Mobile، ولكن بالنظر إلى أن شركة Sony لا تقوم بإستخدام نظام تشغيل مايكروسوفت في هواتفها الذكية، فهذا يبدو مقبولا نوعا ما.

على ما يبدو، نظام Windows 10 Mobile ليس جيدًا بما فيه الكفاية للدفع بمبيعات الهاتف VAIO Phone Biz، لأن شركة VAIO قامت الآن بالإعلان عن نسخة جديدة من هذا الهاتف تعمل مسبقا بنظام الأندرويد وتحمل إسم VAIO Phone A. وبغض النظر عن تغيير نظام التشغيل، فلا يزال الهاتف VAIO Phone A يأتي بنفس المواصفات التقنية التي جاء بها الهاتف VAIO Phone Biz والتي تشمل شاشة 5.5 إنش بدرجة وضوح 1080×1920 بكسل، معالج ثماني النواة من فئة Snapdragon 617، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، ذاكرة داخلية بحجم 16GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل مع فلاش LED. وعلاوة على ذلك، فهذا الهاتف يدعم كذلك مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث و GPS فضلا عن شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع كما أنه يضم بطارية بسعة 2800mAh.

ومع ذلك، لا يبدو أنه ينبغي على سلسلة هواتف Xperia من شركة Sony الشعور بالقلق، وخصوصا إذا علمنا أنه من غير المرجح أن يخرج الهاتف VAIO Phone A من اليابان.

المصدر.