آبل ستنفق مليارات الدولارات للإستحواذ على حصة في شركة Toshiba

- - من هنا وهناك - 6,046 مشاهدة

toshiba

قبل بضعة أسابيع أفيد أن شركة Toshiba أعلنت عن نيتها بيع قطاعها المسؤول عن تصنيع رقاقات الذاكرة. في حين أنه لا يزال من غير الواضح ما هي الشركة التي ستقوم بشراء هذا القطاع أو حصة فيه، فقد تم تداول أسماء مثل أمازون وجوجل وآبل. الآن، نحن هنا مع تقرير منفصل من وكالة الأنباء رويترز يفيد بأن شركة آبل تتطلع للحصول على حصة 20 في المئة.

ويدعي التقرير بأن شركة آبل تتطلع على ما يبدو لإمتلاك حصة لا تقل عن 20 في المئة في قطاع Toshiba المسؤول عن رقاقات الذاكرة، وأن الشركة مستعدة لإنفاق مليارات الدولارات من أجل تحقيق ذلك. سبب عدم الإستحواذ الكامل على الشركة يكمن في قلق الحكومة اليابانية من إمتلاك شركة Toshiba من قبل شركة غير يابانية، وهذا هو السبب الذي جعل شركة آبل ترغب في أن تحتفظ Toshiba ببعض الأسهم لكي تكون هناك ملكية جزئية يابانية.

ويقال أيضا بأنه من الممكن أن تتعاون آبل مع شريكتها في التصنيع Foxconn والتي تتطلع بدورها للحصول على حصة 30 في المئة في الشركة، على الرغم من أن Toshiba رفضت محاولة Foxconn بسبب علاقات الشركة مع الصين. ومن غير الواضح ما الذي تخطط شركة آبل للقيام به مع الشركة، ولكن إذا كانت قادرة على التحكم في المكونات التي تستخدمها العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية، فسوف تصبح Toshiba في حالة إذا قامت بالإستحواذ عليها مصدرًا ضخما جدًا للإيرادات، بالإضافة إلى أنها ستصبح قادرة على تزويد نفسها برقاقات الذاكرة من أجل أجهزتها المحمولة.

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا