آبل تحصل على موافقة إدارة الطرقات في كاليفورنيا لإختبار السيارات الذاتية القيادة

- - سيارات - 3,144 مشاهدة

Apple Car - Project titan

كنا نسمع شائعات بأن شركة آبل مهتمة بتصنيع السيارات الكهربائية الذاتية القيادة، والآن يبدو أن هناك أدلة على أن الشركة تعمل في الواقع على شيء ذات صلة بالسيارات. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع Bloomberg، فقد إتضح أن هيئة إدارة الطرقات والسيارات في ولاية كاليفورنيا منحت شركة آبل موافقتها لإختبار السيارات الذاتية القيادة في طرقات كاليفورنيا.

هذه في الواقع ليست هي المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن خطط شركة آبل من قبل الوكالات الحكومية. بالعودة إلى شهر ديسمبر من العام الماضي إتضح أن مدير سلامة المنتجات في شركة آبل راسل الهيئة الأمريكية لإدارة سلامة المرور على الطرق السريعة الوطنية بشأن أتمتة النقل والتعلم الآلي، وهذا ما يلمح إلى خطط شركة آبل المتعلقة بالسيارات الذاتية القيادة.

ولكن إذا كنت تتذكر، فقد تردد في العام الماضي أن شركة آبل تخلت عن فكرة إنشاء سيارتها الكهربائية الخاصة. وهذا لا يعني أن شركة آبل غير مهتمة بهذه التكنولوجيا، ولكن بدلا من ذلك تردد بأن شركة آبل مهتمة بتطوير البرمجيات التي سيتم إستخدامها في السيارات الذاتية القيادة بدلا من تطوير السيارات الذاتية القيادة الخاصة بها، وهذا مفهوم بالنظر إلى أن عملية تصنيع السيارات هي مهمة صعبة للغاية وتتطلب الكثير من الخبرة، وهو الشيء المفقود لدى شركة آبل.

وبالتالي فإن التصريح الممنوح من قبل إدارة الطرقات والسيارات في كاليفورنيا يمكن أن يكون لغرض إختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية التابعة لشركة آبل في السيارات التابعة للشركات الأخرى المتخصصة في صناعة السيارات. وبطبيعة الحال، شركة آبل لم تدلي بأية معلومات رسمية حول هذا الموضوع، ونحن لا نتوقع أن تقوم بذلك في أي وقت قريب، ومع ذلك نعدكم بمتابعة هذا الموضوع عن كثب للحصول على المزيد من التفاصيل الحصرية.

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا