Web

Google-Hire

لقد رأينا كيف حاولت شركة جوجل محاكاة بعض التطبيقات والخدمات الشائعة في الماضي، فعلى سبيل المثال حاولت شركة جوجل منافسة شبكة الفيسبوك من خلال إصدار شبكة Orkut وشبكة +Google بعد ذلك، على الرغم من أنه من الأسلم القول بأنها فشلت في جهودها للتنافس مع الفيسبوك.

الآن يبدو أن شركة جوجل تحاول إطلاق شبكة إجتماعية أخرى تدعى Google Hire، والتي وفقا لتقرير صدر اليوم من موقع Axios تبدو بمثابة رد من شركة جوجل على شبكة LinkedIn. وإنطلاقا مما جاء في التقرير، فيبدو أن هذه الخدمة تسمح لأرباب العمل بنشر أشياء مثل قوائم الوظائف، وقبول وإدارة الطلبات، وما إلى ذلك من الامور الأخرى.

وقد أكدت شركة جوجل منذ ذلك الحين وجود موقع Google Hire في بيان مقدم لموقع Engadget، وقد صرحت شركة جوجل في هذا البيان بالقول :

Google Hire هو منتج قيد التطوير من شأنه أن يساعد عملاء حزمة Google G Suite على إدارة عملية التوظيف الخاصة بهم على نحو أكثر فعالية. سيسمح المنتج لأرباب العمل بجمع طلبات المرشحين عبر الإنترنت. ولن يتم تمرير سوى المعلومات التي يقدمها المرشح طوعا إلى صاحب العمل كجزء من طلبه. لن تتم مشاركة المعلومات الخاصة.

من غير المستغرب أن نرى شركة جوجل تعمل على شبكة إجتماعية من هذا النوع، ولكن يبقى أن نرى الآن ما إذا كانت شركة جوجل ستحول Google Hire إلى منتج كامل، وما إذا كانت خدمة Google Hire ستكون قادرة على منافسة أمثال LinkedIn و Glassdoor من حيث الميزات والإمكانيات وقاعدة المستخدمين.