الفيسبوك ستتيح للمطورين إضافة تجارب الواقع المعزز لواجهة الكاميرا في تطبيقاتها

- - تطبيقات و برامج - 1,901 مشاهدة

facebook-augmented-reality-platform

قامت الفيسبوك اليوم بإصدار منصة جديدة للمطورين والتي سوف تمكنهم من إنشاء تجارب الواقع المعزز لخاصية الكاميرا في تطبيقاتها. وتقول الشركة بأنه من شأن هذه الخطوة الدفع بتكنولوجيا الواقع المعزز إلى الأمام في حين سيسمح ذلك أيضا لمستخدمي شبكة الفيسبوك بالإستفادة من مجموعة واسعة من تجارب الواقع المعزز. وقد تم الإعلان رسميا عن هذه المنصة في مؤتمر الشركة للمطورين Facebook F8 من قبل الرئيس التنفيذي للشركة، السيد مارك زوكربيرج.

بعض المطورين سيحصلون على إمكانية الوصول إلى نسخة تجريبية مغلقة من هذه المنصة قبل السماح للمزيد من المطورين. ويمكنهم بدء التجربة من خلال إنشاء فلاتر الواقع المعزز للصور ومقاطع الفيديو والمشاريع الفنية، وألعاب الواقع المعزز، والمزيد.

تجارب الواقع المعزز ستكون متاحة داخل واجهة الكاميرا في العديد من تطبيقات الفيسبوك. على سبيل المثال، خاصية Stories التي وصلت للتو إلى تطبيق الفيسبوك ستحصل قريبًا على الآلاف من فلاتر الواقع المعزز بمجرد أن ترتبط منصة الواقع المعزز الجديدة مع هذه التطبيقات. وستتضمن هذه الفلاتر النصوص والصور الثلاثية الأبعاد.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك، السيد مارك زوكربيرج على خشبة المسرح في مؤتمر المطورين Facebook F8 بالقول:

بعض هذه التأثيرات ستكون ممتعة. على الرغم من أننا كنا بطئين قليلا فيما يخص إضافة واجهة الكاميرا لكافة تطبيقاتنا، فأنا واثق من أننا الآن ذاهبون للدفع بكاميرا الواقع المعزز إلى الأمام.

ونحن نتوقع أن تصل إضافات الواقع المعزز الجديدة إلى واجهة الكاميرا في تطبيقات الفيسبوك خلال الأشهر المقبلة.

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا