تقرير جديد يؤكد أن آبل تستكشف إمكانية تصنيع سيارتها الكهربائية الخاصة

- - سيارات - 2,981 مشاهدة

apple-store1-1-1-2

في العام الماضي سمعنا تقريرًا يفيد بأن شركة آبل تخلت على ما يبدو عن فكرة تصنيع سيارتها الكهربائية الذاتية القيادة الخاصة. وبدلا من ذلك، إقترح هذا التقرير بأن شركة آبل ستبحث في تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية من أجل ترخيصها للشركات المتخصصة في صناعة السيارات، وإقترح تصريح مقدم من قبل هيئة إدارة الطرقات في ولاية كاليفورنيا في الأونة الأخيرة بأن شركة آبل لا تزال مستمرة في خططها، على الرغم من أننا لا نزال نجهل إلى أي مدى لا تزال خطط شركة آبل قائمة.

ومع ذلك، يبدو أن واحدًا على الأقل من المحللين يعتقد بأن شركة آبل لا تزال مهتمة بفكرة تصنيع سيارة كهربائية كاملة. وقد نقل موقع CNBC عن المحلل Gene Munster قوله ” يكاد يكون من المؤكد ” أن شركة آبل تستكشف إمكانية تصنيع سيارتها الخاصة، ولكنه أوضح بأن هناك العديد من العقبات التي يمكن أن تحول دون أن تصبح سيارة آبل الكهربائية حقيقة واقعة.

في مدونته الرسمية، صرح المحلل Gene Munster بالقول :

من المؤكد أن شركة آبل تبحث في كيفية إنشاء سيارة بأكملها، ولكن كما تعلمنا بالطريقة الصعبة مع تلفزيون آبل، فإن الإستكشاف لا يعني أن المنتج سيصل إلى السوق.

من ناحية أخرى، أوضح المحلل Gene Munster بأنه في حين أن شركة آبل ستنجح فيما يخص جانب البرمجيات، فإن إيجاد شريك تصنيع سيكون شيئا تحتاج شركة آبل للقيام به. وعلاوة على ذلك، فقد أوضح Gene Munster أيضا بأن عملية تصميم نموذج لسيارة كهربائية تستغرق من 5 إلى 7 سنوات، وهذا يعني أن آبل ستكون متخلفة بفارق كبير عن الشركات المتخصصة في هذا المجال مثل Tesla و Google التي دخلت إلى سوق تطوير السيارات الكهربائية وتكنولوجيا القيادة الذاتية منذ سنوات عديدة.

لذلك، في حالة إذا كانت شركة آبل تخطط لتصنيع سيارتها الكهربائية الذاتية القيادة الخاصة، فليس هناك شك بأنها بحاجة إلى القيام بجهد مضاعف وإنفاق مقدار هائل من الأموال لتقليص الفجوة بينها وبين الشركات الأخرى الرائدة في هذا المجال.

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا