صور واقعية تستعرض لنا سيارات آبل الذاتية القيادة الإختبارية

- - سيارات - 2,920 مشاهدة

apple-self-driving-car-1

الآن يكاد يكون مؤكدًا أن شركة آبل مهتمة بالسيارات الذاتية القيادة. منذ وقت ليس ببعيد حصلت شركة آبل على تصريح من هيئة إدارة الطرقات في كاليفورنيا لإختبار السيارات الذاتية القيادة في الطرقات العامة بولاية كاليفورنيا، والآن بفضل تقرير جديد من موقع Bloomberg، فيبدو أنهم تمكنوا من الحصول على صور للسيارات الذاتية القيادة التي تقوم شركة آبل بإختبارها.

وعلى ما يبدو، تستخدم شركة آبل سيارة Lexus RX450h SUV لإختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية التابع لها. وكما تشاهدون في الصورة، فقد قامت شركة آبل بتزويد هذه السيارة بمجموعة من المستشعرات التي من المحتمل أن تستخدم للمساعدة في جمع البيانات وأيضا لمساعدة السيارة على التنقل ذاتيا. وتشمل بعض أجهزة الإستشعار المستعملة إثنين من الرادارات، ومجموعة من الكاميرات، فضلا عن الليدار Velodyne Lidar، وهو عبارة عن نظام للكشف يعمل على مبدأ الرادار، ولكنه يستخدم الضوء بدلا من الليزر.

ونقل موقع Bloomberg عن خبير في الصناعة قوله بأنها هذه المنتجات تم شرائها على ما يبدو من الرف بدلا من كونها مصنوعة خصيصا، لذلك فمن الممكن أن تكون شركة آبل لا تزال في المراحل الأولى من الإختبار، على الرغم من أنه من غير المستغرب أن نرى شركة آبل ترفض التعليق حول هذا الموضوع. ولقد سمعنا بأن شركة آبل مهتمة بهذه التكنولوجيا، وسمعنا أيضا أنها ترغب في تصنيع السيارات الذاتية القيادة الخاصة بها.

ومع ذلك، صدرت بضعة تقارير في وقت لاحق لمحت إلى أن شركة آبل تخلت عن فكرة تصنيع السيارات الذاتية القيادة الخاصة بها، والتركيز بدلا من ذلك على تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية وترخيصها للشركات الأخرى المتخصصة في صناعة السيارات. وبطبيعة الحال، سيتعين الإنتظار لبعض الوقت قبل أن نتأكد من كل شيء.

800x-1

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا