Samsung قد تتمكن من الإطاحة بإنتل لتُصبح المزود رقم واحد عالمياً لأشباه الموصلات

- - من هنا وهناك - 5,182 مشاهدة

Samsung Company

لا شك بأن شركة سامسونغ الكورية تعيش أفضل أيامها. كنا قد أخبرناكم أن الشركة قد تمكنت من تحقيق ثاني أفضل ربع مالي في تاريخها بعد أن قدمت الشركة نتائجها المالية، مع ملاحظة من المحللين بأن العائدات كانت ستكون أعلى كثيراً لولا المعضلة التي واجهتها الشركة مع هواتف Galaxy Note 7، بالإضافة إلى ذلك فقد انطلقت هواتف Galaxy S8 انطلاقة سريعة في المبيعات، متفوقة بشكل كبير على افتتاحية هواتف الشركة للعام الماضي Galaxy S7.

حسناً، هذا ليس كل شيء، إذ أشارت آخر التقارير الواردة اليوم على شبكة الانترنت، بأن سامسونغ ربما تتمكن من الإطاحة بإنتل لتصبح المصنع الأول عالمياً لأشباه الموصلات، وذلك بفضل معالجات 10 نانومتر بتقنيات FinFET وذاكرة NAND الفلاشية التي تصنعها الشركة، إن استمر هذا القطاع بالنمو في الربع الثاني من العام الحالي. شركة انتل، تمسكت بالصدارة العالمية لتصنيع أشباه الموصلات منذ العام 1993 وحتى اليوم، ولكنها على ما يبدو قد تسقط قريباً عن عرشها لصالح سامسونغ.

بالطبع، يعتمد الأمر أيضاً على الارتفاع المتوقع في الأسعار للDRAM والذاكرة الفلاشية، والذي من شأنه أن يُعزز من دخل سامسونغ لتتمكن من تجاوز انتل. على الأقل، هذا ما تُشير إليه التوقعات.

مواضيع:

من المملكة الأردنية، متابع ومهتم بأخبار التقنية