شركة IBM تعترف بوجود برنامج خبيث في بعض مفاتيح USB الخاصة بها

- - من هنا وهناك - 3,814 مشاهدة

USB IBM

أنت بطبيعة الحال لن ترغب في معرفة أن مفتاح USB الخاص بك يحتوي على البرمجيات الخبيثة لأنه في حالة إذا كنت تعلم ذلك، فأنت على الأرجح ستتوقف عن إستخدام هذا المفتاح لأنه يعرض بياناتك وخصوصيتك للخطر. أما وقد قلنا ذلك، فأنت على الأرجح لن تتوقع من إحدى الشركات الكبرى شحن مفاتيح USB للمستهلكين مصابة ببعض البرمجيات الخبيثة، ولكن هذا بالفعل ما قامت به شركة IBM، ولكن عن طريق الخطأ. وقد إعترفت شركة IBM في تدوينة للدعم بأن بعض مفاتيح USB التي قامت بشحنها للعملاء تحتوي على تطبيق خبيث.

مفاتيح USB التابعة لشركة IBM والتي تحتوي على التعليمات البرمجية الخبيثة تمتلك أداة لتهيئة لبعض أنظمة Storwize. يمكن للعملاء معرفة ما إذا كانت لديهم واحدة من مفاتيح USB تلك عن طريق التحقق من الرقم التسلسلي.

عندما يتم تشغيل أداة التهيئة من مفتاح USB، الأداة تنسخ نفسها إلى مجلد مؤقت على القرص الصلب للحاسوب أثناء التشغيل العادي.

أولئك الذين يملكون مفاتيح IBM USB المستهدفة من قبل التطبيق الخبيث سيجدون الرقم التسلسلي 01AC585 خلف المفتاح، وفي حالة إذا كان مفتاح USB الخاص بك يحمل هذا الرقم التسلسلي، فما عليك سوى تدمير ذلك المفتاح لكي لا يتم إستخدامه مرة أخرى أو إتباع الخطوات المذكورة من قبل شركة IBM في مدونتها الرسمية للدعم لإصلاحه.

تشير الرسالة أيضا إلى أنه إذا بدأ الرقم التسلسلي على نظام أولئك الذين لديهم محرك أقراص فلاش أوسب من عب الذي يحتوي على رقم الجزء 01AC585 يجب إما تدمير محرك الأقراص بحيث لا يمكن استخدامها مرة أخرى أو اتباع الخطوات المذكورة من قبل عب في آخر لإصلاح محرك الأقراص.

تشير الرسالة أيضا إلى أنه إذا بدأ الرقم التسلسلي على نظام Storwize بالحروف 78D2، فلا يوجد شيء يدعو للقلق لأنها هذا المفتاح غير متأثر بهذه المشكلة.

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا