التطبيقات الفورية ” Instant App ” أصبحت متاحة الآن للجميع

- - تطبيقات و برامج - 2,899 مشاهدة

Instant App

في نسخة العام من المؤتمر السنوي للمطورين Google I/O، أعلنت شركة جوجل عن ميزة جديدة تدعى Instant Apps، ولكن لحد الآن لم تقم شركة جوجل بإصدار هذه الميزة، على الرغم من أن التقارير الأخيرة ذكرت بأن عملية الإطلاق ستتم في المستقبل القريب. تبين أن تلك التقارير كانت صحيحة لأن شركة جوجل أعلنت اليوم في مؤتمرها السنوي للمطورين أن ميزة Instant Apps أصبحت متاحة الآن لجميع المطورين.

وفي حالة إذا سمعت عن ميزة Instant Apps لأول مرة، ففي الأساس بدلا من أن يضطر المستخدم إلى تحميل التطبيق وتثبيته على جهازه لإستخدامه مرة واحدة فقط أو لفترة مؤقتة، فسوف يكون بإمكان هذا المستخدم فتح التطبيق بكامل وظائفه داخل المتصفح وإستخدامه مثل التطبيق العادي. هناك مزايا لهذه الميزة، مثل تقليص معدل بيانات الإنترنت المستهلكة بفضل إمكانية إستخدام التطبيقات على الويب مباشرة بدلا من الحاجة إلى تحميلها أولا. وعلاوة على ذلك، فميزة Instant Apps تعد ملائمة أيضا لأنها تتيح للمستخدمين تجربة التطبيقات قبل أن يقرروا ما إذا كانوا يرغبون في تحميلها.

على سبيل المثال، إذا كنت مسافرًا في بلد أجنبي، وهناك تطبيق خاص بهذا البلد تريد إستخدامه، فلن تحتاج إلى تحميله وتثبيته على جهازك، وإنما سيكون بإمكانك الدخول إليه مباشرة عبر متصفحك. وبطبيعة الحال، يتوجب على المطورين جعل تطبيقاتهم متوافقة مع ميزة Instant App.

وبالنسبة للمطورين الذين يرغبون في جعل تطبيقاتهم متوافقة، فسوف يتوجب عليهم الذهاب إلى موقع جوجل الرسمي للمطورين Android Developer حيث تتواجد هناك تفاصيل وتعليمات حول كيفية القيام بذلك.

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا