منصة Google Expeditions تفتح عوالم إفتراضية جديدة أمام المدرسين والطلاب

- - تطبيقات و برامج - 1,690 مشاهدة

بما أنه سيكون من الصعب محاولة جلب التلاميذ والطلاب في الفصول الدراسية إلى أجزاء مختلفة من العالم من أجل التجارب التعليمية، فقد حاولت شركة جوجل التغلب على هذا العائق من خلال إطلاق منصة الواقع الإفتراضي Google Expeditions والتي تسمح أساسا للمعلمين بإعطاء الطلاب تجارب مماثلة بإستخدام تكنولوجيا الواقع الإفتراضي.

الآن يبدو أن شركة جوجل قررت توسيع قدرات منصة Google Expeditions، وهذه المرة بإستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز. في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2017، قررت شركة جوجل إستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز Project Tango الخاصة بها للمساعدة في جلب تقنية الواقع المعزز للفصول الدراسية وإلى منصة Google Expeditions، والتي يمكنك الإطلاع عليها بنفسك أعلاه.

وفقا لشركة جوجل، فقد صرحت بالقول :

أكثر من مليوني طالب قاموا برحلات ميدانية افتراضية مع Google Expeditions باستخدام خوذة الواقع الإفتراضي Google Cardboard، وفي خريف هذا العام، سنحضر دروس الواقع المعزز إلى المدارس من خلال برنامج Pioneer Program الخاص بنا. مع تكنولوجيا الواقع المعزز في منصة Google Expeditions، يمكن للطلاب التجمع حول حبل للحمض النووي، أو حتى دوامة إعصار من الفئة الخامسة دون مغادرة الفصل الدراسي.

هذا يبدو ممتعا جدًا ونظرًا إلى أن ذلك يتطلب إستخدام هاتف ذكي فقط مدعوم بتكنولوجيا Project Tango، فهذا يبدو أسهل كثيرًا بالمقارنة مع محاولة الحصول على خوذات متعددة للواقع الإفتراضي. يمكن للمعلمين الراغبين في جلب Google Expeditions AR لفصولهم الدراسية الإشتراك في برنامج Pioneer Program على موقع جوجل.

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا