هواتف محمولة

iPhone 7 Plus

الشركة الأمنية الروسية Elcomsoft وجدت أن الملاحظات المكتوبة والمخزنة في تطبيق Notes على أجهزة iPhone ولوحيات iPad والتي يتم مزامنتها عبر iCloud تبقى مخزنة حتى عندما يتم حذفها من قبل المستخدم. وتقول الشركة الروسية بأن الملاحظات تبقى مخزنة أيضا بعد إنتهاء فترة 30 يوم المسموح بها.

إذا كان هذا صحيحا، فمن الواضح أن ذلك يتناقض مع إدعاءات آبل والذي أشارت في وقت سابق إلى أن الملاحظات المخزنة في تطبيق Notes والتي يتم مزامنتها عبر iCloud تمحى تماما من الخوادم بعد إنتهاء فترة 30 يوم. إدعاء Elcomsoft يعني أنه في حين يتم حذف الملاحظات تماما من جهازك، فإنها لا تزال في السحابة بطريقة أو بأخرى.

ووفقا لشركة Elcomsoft، فقد أوضحت بأن خوادم شركة آبل تبقي على ملاحظات المستخدمين مخزنة حتى بعد مرور 30 يوم على إزالتها من قبل المستخدم. لذلك الوصول إلى تلك الملاحظات يتم فقط عن طريق أداة Phone Breaker. الأداة قادرة على تحميل وإستخراج كل تلك الملاحظات المخفية على iCloud.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة Elcomsoft قامت بإستعراض إمكانية إستعادة الملاحظات التي تم إزالتها بإستخدام iPhone 7 يحتوي على 288 ملاحظة. عند إستخدام الأداة، تمكنت شركة Elcomsoft من إستخراج 334 ملاحظة من حساب iCloud والتي تتضمن 46 ملاحظة إضافية والتي تم حذفها منذ فترة طويلة ولكنها كانت متاحة بطريقة أو بأحرى على الخادم.

حصلت شركة آبل على إشعار بخصوص هذا الموضوع، وبينما يتوقع الناس أن تقوم الشركة بإصلاح المشكلة، فهي لم تصدر بعد أي تعليق بشأن هذا الإدعاء من Elcomsoft.