هواتف محمولة

beats

في وقت سابق من هذا العام كانت هناك قصة حول سيدة كانت على متن طائرة متجهة من العاصمة الصينية بكين إلى العاصمة الأسترالية ميلبورن لتنفجر في وجهها سماعات الرأس Beats الخاصة بها مما تسبب لها في بعض الحروق على مستوى الوجه واليدين والشعر. وقد سعت منذ ذلك الحين للحصول على تعويض عن الممتلكات المتضررة.

ومع ذلك، يبدو أن شركة آبل ليست مهتمة بدفع تعويض لهذه السيدة، فهي تدعي الآن بأن ذلك الإنفجار كان بسبب إستخدام بطارية غير أصلية مصنعة من قبل شركة أخرى وليس من قبل شركة آبل. وبخصوص هذا الموضوع، صرحت شركة آبل في بيان رسمي بالقول :

أشار التحقيق الذي أجريناه إلى أن المشكلة ناتجة عن بطارية من طرف ثالث.

ومع ذلك، فالسيدة المعنية في هذه القضية غير متفقة مع البيان الصادر من شركة أبل، فهي تقول بأنه لا توجد أية إشارة إلى نوع البطارية التي يجب أن تستخدمها. وفي تصريحها قالت :

لا تعمل سماعات الرأس بدون بطاريات، ولكن في أي مكان على سماعات الرأس – أو علبتها – لم تحدد الشركة أي نوع من البطاريات التي ينبغي إستخدامها.

ووفقا لهذه السيدة، فقد ذكرت بأنها إشترت هذه السماعات في العام 2014، ونفس الشيء ينطبق على بطاريات AAA المستخدمة لتشغيلها في أستراليا. وكما يمكنك أن تتوقع، فقد أعربت هذه السيدة منذ ذلك الحين عن خيبة أملها القصوى إزاء قرار آبل. ومع ذلك، يشير موقع The Verge إلى أن شركة آبل لم تعد تصنع سماعات Beats التي تستخدم بطاريات AAA في الوقت الراهن، وهذا ما يعني بأن سماعات الرأس Beats التي إستخدمتها السيدة المعنية في هذه القضية كانت من الإصدارات القديمة على الأرجح.