هواتف محمولة

ios-11-ipad-pro

نحن نعلم بأن شركة آبل تشجع المطورين على تحديث تطبيقاتهم وجعلها متوافقة مع بنية 64bit. وقد بدأت شركة آبل محاولة الدفع بالتطبيقات لدعم معمارية 64bit منذ فترة طويلة نسبيا، ولكن مع نظام iOS 11، يبدو أن شركة آبل ستقوم بأكبر عملية إنتقال لأنه يبدو أن تحديث iOS 11 سيترك مجموعة من أجهزة iOS القديمة خلفه.

وكما تعلمون على الأرجح، شركة آبل معروفة بدعم أجهزتها لفترة طويلة نسبيا وتحديثها إلى أحدث الإصدارات من نظام iOS. ومع ذلك، مع الإعلان عن نظام iOS 11 والإنتقال التام إلى معمارية 64bit، فهذا يعني أجهزة iOS القديمة مثل iPhone 5 و iPhone 5C والجيل الرابع من iPad ستتوقف عن تلقي المزيد من تحديثات iOS.

كما قلنا سابقا، هذا لا ينبغي أن يكون مفاجئا بالنظر إلى أن هذا هو الإتجاه الذي ستسلكه شركة آبل من الآن فصاعدًا، لذلك ينبغي على ملاك أجهزة iOS القديمة البحث عن بدائل والترقية إلى أحدث الأجهزة من الشركة أو على الأقل التعامل بهدوء مع حقيقة أنهم لن يحصلوا على تحديث iOS 11.

وبناء على ما يقال، هذه الأجهزة القديمة ستواصل العمل على نحو مثالي مع نظام iOS 10.3.2 أو أحدث نسخة من نظام iOS 10، ولكن لا تتوقع الحصول على iOS 11 عندما يتم إصداره بشكل رسمي في خريف هذا العام.