ألعاب إلكترونية

Xbox One X

بعد أشهر من التكهنات والإعلانات التشويقية، قامت شركة مايكروسوفت أخيرًا اليوم بالإعلان رسميا عن جهاز ألعابها المنزلي الجديد Xbox One X والمعروف سابقا بإسم Project Scorpio. وقد قامت شركة مايكروسوفت بالإعلان عن جهازها الجديد في معرض الترفيه السنوي E3 2017.

ووفقا لشركة مايكروسوفت، فقد أوضحت بأن جهاز Xbox One X الجديد سيوفر ما يصل 6 تيرافلوب من قوة المعالجة عندما يتعلق الأمر بالرسوميات. وعلى ما يبدو، جهاز Xbox One X الجديد يعتمد على محرك خاص للرسوميات يبلغ تردده 1172MHz، وهذا ما يعني بأنه يعد أقوى من محرك الرسوميات المستخدم في جهاز Xbox One الحالي والذي يبلغ تردده 853MHz، وهو أيضا أقوى من محرك الرسوميات المستخدم في جهاز Playstation 4 Pro والذي يوفر 4.2 تيرافلوب فقط من قوة المعالجة.

من ناحية أخرى، أوضحت شركة مايكروسوفت كذلك بأن ملحقات وأكسسورات جهاز Xbox One متوافقة مع جهاز Xbox One X الجديد، وأشارت كذلك إلى أن الجهاز الجديد يدعم إمكانية تشغيل ألعاب Xbox 360 المعدلة وجميع ألعاب Xbox One. وعلى ما يبدو، جهاز Xbox One X متوافق مع تلفزيونات Full HD، وهو متوافق كذلك مع تلفزيونات 4K Ultra HD مما يجعله يوفر تجربة لعب غامرة لملاك هذا النوع من التلفزيونات الفائقة الوضوح.

تصميم جهاز Xbox One X مماثل إلى حد كبير لتصميم جهاز Xbox One S، وهو يضم منفذ HDMI ومنفذ خاص لطرفية Kinect. وبطبيعة الحال، كل قوة المعالجة هذه تتطلب تبريدًا فعالا، لذلك فقد قامت شركة مايكروسوفت بتزويد جهاز Xbox One X الجديد بنظام تبريد بالسائل في الداخل.

وتشير مايكروسوفت إلى أن جهاز Xbox One X هو أصغر جهاز Xbox تم إصداره حتى الآن. وستقوم الشركة بإصداره في جميع أنحاء العالم إبتداء من 7 نوفمبر بسعر 499 دولار أمريكي.