هواتف محمولة

Honor 9

بعد مسلسل طويل من التسريبات والشائعات، قامت شركة Huawei أخيرًا اليوم بإزاحة الستار رسميا عن هاتفها الراقي الجديد Honor 9، وهو الهاتف الذي يأتي بمواصفات تقنية راقية وبتصميم يذكرنا كثيرًا بالهاتف Honor 8 الحالي.

وكما ترون في الصورة أعلاه، فالهاتف Honor 9 الجديد يأتي بتصميم بواجهة أمامية عادية مغطاة بالزجاجة، فضلا عن واجهة خلفية مغطاة بدورها بالزجاج مما يجعل الهاتف يبدو لامعا طوال الوقت. وعلاوة على ذلك، نلاحظ إختفاء مستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية ونقله إلى الزر الرئيسي أسفل شاشة الجهاز.

وبصرف النظر عن التصميم، فقد أوضحت لنا شركة Huawei بأن الهاتف Honor 9 الجديد يأتي مع مواصفات راقية تشمل شاشة Full HD بحجم 5.15 إنش، معالج ثماني النواة من فئة HiSilicon Kirin 960، ذاكرة عشوائية بحجم 6GB، ذاكرة داخلية بحجم 64GB أو 128GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل وخلفية مزدوجة تضم مستشعر واحد بدقة 12 ميغابكسل ومستشعر آخر بدقة 20 ميغابكسل مما يتيح للهاتف إلتقاط الصور المضببة الخلفية والتقريب البصري.

وعلاوة على ذلك، فالهاتف Honor 9 يدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث و GPS و NFC فضلا عن شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع كما أنه يضم بطارية بسعة 3200mAh ويعمل مسبقا بنظام الأندرويد Nougat. وتجدر الإشارة إلى أن الهاتف Honor 9 سيكون متاحا باللون الذهبي والأزرق والرمادي.

الهاتف Honor 9 سيكون متاحا للشراء في الصين إبتداء من 16 يونيو من خلال ثمانية متاجر إلكترونية في البلاد بسعر 400 دولار أمريكي لنسخة 64GB، وبسعر 440 دولار أمريكي لنسخة 440 دولار أمريكي. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن شركة Huawei أعلنت أيضا عن خدمة الدفع عبر الأجهزة المحمولة الخاصة بها والتي تحمل إسم Huawei Pay، وهي تعمل من خلال تقنية NFC. وبطبيعة الحال، الهاتف Honor 9 الجديد يدعم هذه الخدمة.

المصدر.