ألعاب إلكترونية

Xbox One X

قامت شركة مايكروسوفت أخيرًا هذا الأسبوع بإزاحة الستار رسميا عن جهاز Xbox One X. إنه أقوى جهاز Xbox قامت شركة مايكروسوفت بإصداره حتى الآن، وتقول شركة مايكروسوفت أيضا بأنه أقوى جهاز ألعاب تم إصداره حتى الآن. وكما تعلمون على الأرجح، فجهاز Xbox One X الجديد قادر على تشغيل ألعاب 4K، وهو الشيء الذي يمكن لجهاز Playstation 4 Pro أيضا القيام به، ولكن شركة مايكرسوفت لا ترى هذا الأخير على أنه منافس لجهاز Xbox One X.

وأوضح رئيس قسم Xbox في شركة مايكروسوفت السيد Phil Spencer في مقابلة مع موقع Eurogamer بأن الشركة ترى Playstation 4 Pro كمنافس لجهاز Xbox One S وليس كمنافس لجهاز Xbox One X. وأشار السيد Phil Spencer إلى أن جهاز Xbox One X يعد ” جهاز ألعاب 4K حقيقي “، وقال بأن الجهاز الجديد في منافسة لوحده بحيث لا يمكن مقارنته بأي جهاز آخر. وأشار إلى أن أداء معالج الرسوميات، ومقدار الذاكرة العشوائية وسرعتها تجعل Xbox One X أقوى بكثير من أي جهاز ألعاب موجود في السوق حاليا.

صحيح أن المواصفات التي يتوفر عليها جهاز Xbox One X لا تتطابق مع مواصفات Playstation 4 Pro، ومع ذلك، فهذا الأخير قادر بدوره على تشغيل الألعاب بدقة 4K. وبطبيعة الحال، ينبغي على شركة مايكروسوفت التركيز على أكثر من مجرد تشغيل ألعاب 4K في حملاتها التسويقية لإقناع المستهلكين لشراء جهاز Xbox One X بدلا من جهاز Playstation 4 Pro.

عموما، من المقرر أن يتم إصدار جهاز Xbox One X إبتداء من 7 نوفمبر بسعر 499 دولار أمريكي. وبطبيعة الحال، هذا سعر باهظ، ولكن شركة مايكروسوفت فخورة جدًا بالسعر الذي إختارته لجهاز Xbox One X الجديد.