تقرير جديد يكشف عن تفاصيل جديدة حول الهاتفين Galaxy S9 و Galaxy Note 9

- - هواتف محمولة - 8,145 مشاهدة

galaxy-s8-google-play-music

صدر مؤخرا تقرير جديد من الصين يفيد بأن الهاتفين Galaxy S9 و Galaxy Note 9 واللذان من المفترض أن يتم إصدارهما في العام المقبل لن يأتيا مع نفس المعالجات المستخدمة في الهواتف الذكية الرائدة لشركة سامسونج هذا العام.

ووفقا لرسائل داخلية تابعة لشركة سامسونج، فيبدو أن الهاتف Galaxy S9 سيضم المعالج Exynos 9810 والذي سيتم تصنيعه بإستخدام عملية 10 نانومتر، في حين سيضم الهاتف Galaxy Note 9 المعالج Exynos 9810 والذي سيتم تصنيعه بإستخدام عملية 8 نانومتر أو 7 نانومتر. ومن الواضح أن هذا سوف يجعل Galaxy Note 9 أفضل نسبيا من الهاتف Galaxy S9 لأن عملية التصنيع 8 أو 7 نانومتر ستتيح للمعالج Exynos 9810 بأن يكون أكثر قوة فيما يخص معالجة البيانات وأكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة.

هذه النظرية تبدو منطقية قليلا بالنظر إلى حقيقة أن شركة سامسونج توقعت إستمرار معالجات 10 نانومتر لفترة أطول قليلا في السوق وإستثمرت فيها الكثير من المال. للآسف بالنسبة للشركة الكورية، شركة TSMC تدفع أكثر بالمعالجات المصنعة بإستخدام عملية 7 نانومتر بالمقارنة مع المعالجات المصنعة بإستخدام عملية 10 نانومتر. في الواقع، التقارير السابقة لمحت أيضا إلى أن شركة كوالكوم قررت الإعتماد على شركة TSMC بدلا من شركة سامسونج لتصنيع معالجها الرائد المقبل.

ونتيجة لذلك، قد تتوقف شركة سامسونج أيضا عن إستخدام المعالج Snapdragon في الهاتف Galaxy S9 خلال العام المقبل والإكتفاء بإستخدام المعالج Exynos. وبهذه الطريقة يمكن لشركة سامسونج إستخدام المعالجات المصنعة بإستخدام عملية 10 نانومتر لسنة إضافية على الأقل، والعمل أيضا على إنتاج المعالجات بإستخدام عملية 7 أو 8 نانومتر.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا