ألعاب إلكترونية

Xbox One X

Xbox One X هو جهاز الألعاب المنزلي الأحدث من شركة مايكروسوفت، وإذا كانت هناك ميزة واحدة في هذا الجهاز تجعله يتفوق على الأجهزة المنافسة، فهي قدرته على تشغيل الألعاب بدقة 4K. وبالنظر إلى أنه يتوقع أن تصبح دقة 4K هي المعيار الجديد، فهل يمكن أن نقول بأن شراء جهاز Xbox One X يمكن أن يكون بمثابة إستعداد للمستقبل.

حسنا، هذا ما يعتقده المحلل David Cole من مؤسسة DFC Intelligence، والذي توقع أن تقوم شركة مايكروسوفت ببيع ما يصل إلى 17 مليون وحدة من جهاز Xbox One X بحلول العام 2021. وكما تعلمون على الأرجح، فمن المتوقع أن يتم إصدار جهاز Xbox One X في نهاية هذا العام، مما يعني بأنه سيكون أمام شركة مايكروسوفت من 3 إلى 4 سنوات للوصول إلى ذلك الرقم أو تجاوزه.

وحتى الآن لم تؤكد لنا شركة مايكروسوفت بعد عدد الوحدات التي تمكنت من بيعها من جهاز Xbox One، ولكن آخر ما سمعناه هو أن مبيعات Xbox One كانت تقدر بنحو 18 مليون وحدة في العام 2016 مما يعني أن جهاز Xbox One إستطاع الوصول إلى هذا الرقم بعد ثلاث سنوات على إطلاقه، لذلك يبدو أنه من الممكن أن يصل جهاز Xbox One X لهذا الرقم. ومع ذلك، يجب أن نشير إلى أن جهاز Xbox One X يعد أكثر تكلفة من المنافسين، فهو يكلف 500 دولار أمريكي.

وعلاوة على ذلك، يتوقع المحلل David Cole أن تصل المبيعات الإجمالية لكافة الأجهزة التي تنتمي إلى سلسلة Xbox One Series، بما في ذلك Xbox One و Xbox One S و Xbox One X لنحو 63 مليون وحدة بحلول العام 2021. أما بالنسبة للجهاز المنافس Playstation 4، فقد كسر بالفعل حاجز 60 مليون وحدة مباعة، في حين لا يزال جهاز Nintendo Switch يكسب المزيد من الزخم والمبيعات في جميع أنحاء العالم.