هواتف محمولة

iPhone 8

قالت المحللة Katy Huberty من المؤسسة المالية Morgan Stanley في بيان رسمي لها بأن شركة آبل ستضطر لتأجيل عملية إطلاق هاتفها الرائد المقبل iPhone 8. ومن المتوقع أن تقوم شركة آبل بإصدار iPhone 8 في شهر أكتوبر، بدلا من إطلاقه في شهر سبتمبر كما جرت العادة دائما.

وعلاوة على ذلك، فقد أوضحت المحللة Katy Huberty بأن شركة آبل سوف تواجه ما يطلق عليه سوبرسيكل ( Supercycle )، وهي ظاهرة حيث يقوم ملاك هواتف iPhone القديمة عمدًا بالإمتناع عن شراء الهواتف الجديدة لأنهم ينتظرون إصدار الهاتف الرئيسي والذي يمثل الترقية الرئيسية للشركة. ومن المتوقع أن يزيد iPhone 8 من حجم المبيعات بنسبة 10 في المئة، وفقا للتقارير السابقة.

ومن المتوقع أن يكلف iPhone 8 نحو 1000 دولار أمريكي علما أنه من المفترض أن يحصل على بعض الميزات الإضافية بما في ذلك شاشة بتقنية OLED، وتقنية الشحن اللاسلكي، فضلا عن تقنية الإستشعار الثلاثي الأبعاد من أجل الواقع المعزز. وهناك أيضا شائعات تفيد بأنه سيتم تضمين مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة نفسها، ولكن قد نرى مستشعر البصمة Touch ID يشق طريقه في نهاية المطاف إلى زر التشغيل.

ومن المتوقع أن يرتفع متوسط سعر هواتف iPhone إلى مستوى قياسي يبلغ 775 دولار أمريكي، مع تمثيل iPhone 8 لنحو 62% من الشحنات الإجمالية.