تطبيقات و برامج

whatsapp

بما أن قطاع الإنترنت منظم بشكل كبير في الصين، فإن الخدمات الأكثر شعبية والتي يسهل الوصول إليها في معظم البلدان في جميع أنحاء العالم غالبا ما يتم حظرها في هذا البلد. الفيسبوك هي واحدة من تلك الخدمات. ومع ذلك، فقد تم السماح لواحدة من خدماتها الرئيسية بالعمل في البلاد. كانت خدمة WhatsApp تعمل في الصين حتى وقت قريب، ولكن ليس الآن، على الأقل ليس على النحو المطلوب.

كانت WhatsApp قادرة على تجنب الحظر في الصين لفترة طويلة على الرغم من أن البلاد فرضت حظرًا كاملا على الفيسبوك وإنستاجرام. ومع ذلك، يبدو أن آخر خدمة رئيسية تابعة لشركة الفيسبوك في الصين ليست آمنة من الحظر كذلك.

الحكومة الصينية تشدد سيطرتها على قطاع الإنترنت في البلاد وعطلت WhatsApp في البلاد. وعلى ما يبدو، فقد تم فرض حظر جزئي على WhatsApp في البلاد لأن المستخدمين لم يتمكنوا من إرسال الرسائل النصية لبعضهم البعض. ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مصدر مطلع على المسألة، فيبدو أن حظر WhatsApp كان قرارًا حكوميًا. وقال خبراء الآمن أيضا بأن تعطيل خدمة WhatsApp في الصين بدأ مع مرشحات الإنترنت في البلاد.

لم تعلق الفيسبوك بعد على هذا التطور، ومن غير الواضح ما إذا كانت تجري مناقشات مع السلطات في البلاد لإزالة القيود المفروضة على منتجها الرئيسي الوحيد الذي لم يتم حظره في الصين.

المصدر.