مبيعات الهواتف الذكية تتراجع في الهند للمرة الأولى في الربع الماضي (آبريل – يونيو)

- - هواتف محمولة - 2,682 مشاهدة

iphone-smartphone-apps-apple

السوق الهندي هو أحد الأسواق الكبيرة للهواتف الذكية، ورأينا في السنوات الأخيرة جهوداً مضنية من مختلف مصنعي الهواتف الذكية لاقتحام هذا السوق وزيادة مبيعاتهم فيه. حسنا، ورغم ذلك فقد تراجعت مبيعات الهواتف الذكية في الهند للمرة الأولى، وذلك وفقاً لتقرير جديد من Canalys.

و وفقاً لهذا التقرير، فقد تم شحن أجهزة أقل في الربع الثاني من هذا العام في الهند بنسبة 4%، حيث بالكاد وصلت شحنة الهواتف الذكية إلى 27 مليون هاتف في السوق الهندي للفترة الزمنية المذكورة. سامسونغ واصلت قيادة مبيعات الهواتف الذكية هناك، وبحصة وصلت إلى ربع السوق، فيما أتت Xiaomi الصينية في المركز الثاني بواقع 4.8 مليون جهاز، ويبدو أو Xiaomi في طريقها لتصبح من أكبر الأسماء في السوق الهندي.

في المركز الثالث حلت Vivo مع 3.4 مليون هاتف وهو رقم قياسي لها، وخلفها أتت Oppo مكان لينوفو بواقع 1.9 مليون هاتف. بالطبع ومع بعض التراجع في السوق الصيني، فإن السوق الهندي يلعب دوراً استراتيجياً كبيراً لمصنعي الهواتف في الصين، ومن الملاحظ جيداً تركيزهم على زيادة حصتهم من المبيعات في الهند بصورة بارزة، وسيطرة شبه كاملة لقائمة الهواتف الأكثر مبيعاً خلف سامسونغ الكورية.

الشركات الصينية تحظى بنسبة تفوق 50% من إجمالي المبيعات في الهند.

مواضيع:

من المملكة الأردنية، متابع ومهتم بأخبار التقنية