من هنا وهناك

Google Company

العالم بدأ يصبح أكثر تقدما من حيث التكنولوجيا، والمهارات المطلوبة من قبل الشركات من الموظفين تتغير كذلك. على سبيل المثال، في العقود الماضية، القدرة على إستخدام الآلة الكاتبة تعتبر مهارة قيمة للغاية، ونفس الشيء ينطبق على كيفية إستخدام برامج معالجة النصوص.

في الوقت الحاضر، القدرة على إستخدام البرمجيات مثل حزمة Microsoft Office هو شرط أساسي تقريبًا، ولكن للآسف هناك بعض الأماكن في العالم حيث الوصول إلى الحواسيب محدود، وهذا يعني أن بعض الناس لن يتعلموا أبدًا هذه المهارات ” الأساسية “، ولكن هذا شيء تأمل شركة جوجل تغييره.

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، السيد Sundar Pichai مؤخرًا بأن الشركة سوف توسع إحدى مبادراتها التي أطلقتها في شهر أبريل من العام الماضي لتدريب الشباب الأفارقة على المهارات الرقمية، بهدف جلب مهارات التعامل مع شبكة الإنترنت والحواسيب إلى 10 ملايين أفريقي على مدى السنوات الخمسة المقبلة في محاولة للمساعدة على جعلهم أكثر قابلية للتوظيف.

ووفقا للسيد Sundar Pichai، فقد صرح بالقول : ” شركة جوجل تلتزم بإعداد 10 ملايين شخص آخرين لشغل وظائف في المستقبل خلال السنوات الخمسة المقبلة “. وسيأتي هذا التدريب على شكل تدريب شخصي أو على شكل تدريب عبر شبكة الإنترنت، وستتم عملية التدريب أيضا بلغات مختلفة مثل السواحيلية، والهوسا، والزولو، وستضمن الشركة أيضا أن يكون 40% على الأقل من الأشخاص المشاركين في هذا البرنامج من النساء.