شاشات Galaxy S9 و +Galaxy S9 ستكون مجهزة بتكنولوجيا Y-OCTA

- - هواتف محمولة - 4,185 مشاهدة

galaxy-s8-google-play-music

صدر اليوم تقرير جديد يفيد بأن شركة سامسونج تخطط لجلب تكنولوجيا الشاشات Y-OCTA والتي ظهرت لأول مرة على الهاتف Galaxy Note 7 إلى هاتفها الرائد المقبل Galaxy S9. والأفضل من ذلك، هو إمكانية أن تستخدم شركة سامسونج نفس التكنولوجيا في شاشة الهاتف +Galaxy S9.

سمعنا بعض الشائعات حول الهاتف Galaxy S9 على مدى الأشهر القليلة الماضية. والإهتمام المحيط بهذا الهاتف سيتزايد وخصوصا بعد إقتراب موعد الإعلان الرسمي عن الهاتف Galaxy Note 8. وفي الأونة الأخيرة سمعنا بأن الهاتف Galaxy S9 سيستخدم تكنولوجيا عرض جديدة، وهذا بالفعل ما يتماشى مع هذا التقرير الجديد الذي وردنا اليوم.

وبالنسبة للتقرير الصادر هذا اليوم، فهو يدعي بأن شركة سامسونج قد ينتهي بها المطاف بإستخدام نفس شاشة Super AMOLED المستخدمة في الهاتف Galaxy Note 7، وهي الشاشة المدعومة بتقنية Y-OCTA والتي تأتي بحجم 5.7 إنش وبدقة +Quad HD.

وفي حالة إذا لم تسمع عن تقنية Y-OCTA من قبل، فهي عبارة عن عملية تصنيع جديدة تسمح لشركة سامسونج بخفض تكاليف الشاشات وسمكها عن طريق دمج اللوحات الحساسة للمس في الشاشة نفسها، بدلا من وضع لوحة حساسة للمس بين الشاشة والطبقة الزجاجية الواقية. بهذه الطريقة لم تعد شركة سامسونج تعتمد على الشركات المصنعة الأخرى لتصنيع اللوحات الحساسة للمس بحيث أصبحت شركة سامسونج تشرف على إنتاج جميع مكونات الشاشة بنفسها.

لذلك، إذا كان هذا صحيحا، فقد يضم الهاتف Galaxy S9 نفس الشاشة الرائعة للهاتف Galaxy Note 7. وفي حالة إذا كنت تتساءل، فالهاتف Galaxy S8 يستخدم بالفعل شاشة مدعومة بتكنولوجيا Y-OCTA، ولكن هذا لا ينطبق على الهاتف +Galaxy S8. وعلى ما يبدو، ذلك راجع لبعض المشاكل في عملية الإنتاج.

ومع ذلك، ذلك لن يشكل مشكلة في العام المقبل نظرًا إلى أن شركة سامسونج قامت بالفعل بتوسيع مرافق التصنيع، ومن المتوقع أن تستمر في القيام بذلك في الأيام القادمة أيضًا.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا