Mozilla تعلن عن مبادرة جديدة تهدف للتخلص من الأخبار المزيفة

- - Web - 1,430 مشاهدة

firefox (1)

أصبحت الأخبار المزيفة مشكلة كبيرة لأن بعض الناس لا يكلفون أنفسهم عناء التأكد من صحة ما يقرؤونه، والشيء الأسوأ من ذلك هو أنهم يقومون بنشر هذه الأخبار، وهذا هو الأمر الذي يؤدي بدوره إلى نشر الأخبار المزيفة وفي بعض الحالات التسبب في الذعر والغضب الذي كان يمكن تجنبه بسهولة. نحن نرى كيف تحاول شركات مثل الفيسبوك وجوجل معالجة هذه المشكلة، والآن شركة Mozilla تريد المساعدة في ذلك أيضا.

وقد أعلنت الشركة، والتي إشتهرت بمتصفحها الرائع Firefox، عن مبادرة جديدة أطلق عليها إسم مبادرة Mozilla Information Trust Initiative. ولكن بدلا من إتخاذ تدابير فعالة للحد من الأخبار المزيفة والكاذبة، فالأمر الذي تهدف مبادرة Mozilla الجديدة للقيام به هو أنها تريد أن تجلب الشركات والمجموعات العاملة في مجال شبكة الإنترنت لفهم مشكلة الأخبار المزيفة، والقدوم جماعيا بوسائل للتعامل مع هذه الأخبار المزيفة.

ووفقا للسيدة Katharina Borchert، والتي تعمل كمديرة للإبتكار في شركة Mozilla، فقد صرحت بالقول : ” نحن نعتقد بأن وجود المزيد من العيون والعقول على أي شيء عادة ما يجعله أفضل. إذا لم نتمكن من تقليل العبء العقلي على الناس والقلق المستمر بشأن ما إذا كانت المعلومات جديرة بالثقة، فهذا يقلل من قيمة الشبكة المفتوحة لكل من يحب المشاركة، ويطرح الكثير من المشاكل “.

في الأساس يبدو أنه في حين تعمل الفيسبوك وجوجل على مراقبة الأخبار المزيفة والتعامل معها بما يجب، فإن مبادرة Mozilla تهدف إلى التعامل مع جوهر المشكلة. سواء أكانت ناجحة أم لا، فلا يزال ينبغي التوصل إلى إجابة جماعية، ولكن هذه بطبيعة الحال خطوة في الإتجاه الصحيح.

المصدر.

 

مواضيع: