شاشات

Japan Display

قبل بضعة أيام كانت شركة Japan Display قد أعلنت عن خسائر مالية من خلال تقريرها المالي، حيث وصلت الخسائر الصافية للشركة في الربع المذكور إلى 31.46 مليار ين، و بعد ذلك أكدت الشركة اعتزامها التخلي عن خدمات 3700 موظف منهم 240 موظف داخل اليابان، أي ما يشكل نحو ثلث القوة العاملة فيها. لمن لا يعرفها، Japan Display هي شركة يابانية متخصصة في إنتاج الشاشات المستعملة في الأجهزة الذكية، و هي إحدى مزودي آبل بشاشات LCD، و كذلك شاشات جهاز Nintendo Switch، و العديد من الأجهزة الأخرى. مبيعات JDI تتراجع، و السبب الأكبر في ذلك تحول آبل بصورة رئيسة إلى شاشات OLED كما عرفنا سابقاً، والتي ستحصل عليها من سامسونغ خلال العامين القادمين.

شركة Sharp أبدت استعدادها لمساعدة JDI المتعثرة، و ذلك لتشكيل تعاون مشترك بغرض بيع شاشات LCD في اليابان، كما قال رئيس الشركة Dai Cheng-wu لوسائل الإعلام اليابانية. داي أكد بأنه قد يكون هناك مشكلة ثقة، فيما إذا كانت شارب ستستثمر في JDI بشراء أسهم منها أو الاستحواذ عليها، ولكنه يعتقد بأن هناك طرق أخرى من الممكن أن تُحل من خلالها هذه المشكلة.

داي أكد أيضاً بأن شارب ستحقق الأرباح للربع المالي القادم بين يوليو و سبتمبر، و سيكون الربع الرابع على التوالي الذي تحقق فيه شارب الأرباح. بالإضافة إلى ذلك، أكد أن شارب حققت تقدماً كبيراً في تطوير تكنولوجيا الشاشات بدقة 8K، و أن الشركة تواصل جهودها حتى تكون من الرائدين في هذا المجال في المستقبل.