Hyundai تعمل على سيارة كهربائية قادرة على قطع مسافة 500km بعملية شحن واحدة

- - سيارات - 3,864 مشاهدة

2018-Hyundai-Kona-front-three-quarter-01

المزيد والمزيد من الشركات المتخصصة في صناعة السيارات القديمة هي الآن تتجه إلى سوق السيارات الكهربائية. بعد النجاح الكبير التي حصدته شركة Tesla بفضل سياراتها الكهربائية، فقد قررت العديد من الشركات الأكثر رسوخا في مجال صناعة السيارات الدخول بدورها إلى سوق السيارات الكهربائية للحصول على جزء من هذا السوق الواعد. وعلى ذكر ذلك، فقد أكدت شركة Hyundai أنها تضع السيارات الكهربائية في صميم إستراتيجية منتجاتها المستقبلية.

وتخطط الشركة للخروج مع سيارة كهربائية متقدمة وتمتاز بمدى طويل في المستقبل. هذا يعد تحولا إستراتيجيا بالنسبة لشركة Hyundai. هذه الشركة الكورية الجنوبية كان لها وزن في سوق السيارات بفضل تكنولوجيا خلايا الوقود، ولكن يبدو أن هذه التكنولوجيا ستبدأ في الإنقراض خلال العقود المقبلة وخصوصا بعدما أصبحت السيارات الكهربائية هو الخيار الذي يلجأ إليه العديد من الأشخاص الذين يتطلعون إلى شراء سيارة صديقة للبيئة. ومن المتوقع أن تزداد شعبية السيارات الكهربائية بشكل ملحوظ مع إصدار المزيد من طرازات السيارات التي تعتمد كليا على المحركات الكهربائية.

وتخطط شركة Hyundai لإطلاق جميع سيارات سيدان الكهربائية الخاصة بها تحت علامتها التجارية الراقية Genesis في العام 2021. وبالنسبة للسيارة الكهربائية الجديدة التي تتطلع شركة Hyundai لإصدارها في المستقبل القريب ستمتاز بمدى بعيد يبلغ 500 كيلومتر بعملية شحن واحدة. ستقوم شركة Hyundai أيضا بإطلاق نسخة كهربائية من سيارة الدفع الرباعي الصغيرة Hyundai Kona ستمتاز بمدى يبلغ 368 كيلومتر. وسيتم إطلاق هذه السيارة بحلول النصف الأول من العام 2018.

وتشمل خطط الشركة المستقبلية إصدار ثمانية سيارات كهربائية. وتعمل شركة Hyundai حاليا على تطوير أول منصة مخصصة للسيارات الكهربائية والتي ستمكنها من إنتاج طرازات متعددة ذات مدى أطول على منصة واحدة.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا