40% فقط من وحدات Galaxy S9 هي التي ستستخدم معالجات كوالكوم

- - هواتف محمولة - 2,053 مشاهدة

galaxy-s8-google-play-music

منذ العام الماضي، علاقة سامسونج مع الشركات الأخرى المصنعة للمكونات بدأت تتعثر. وفي وقت سابق من هذا اليوم، قلنا لكم بأن الهاتف Galaxy Note 8 لن يضم البطاريات المصنعة من قبل شركة ATL، وإنما سيضم البطاريات المصنعة من قبل Samsung SDI و Murata Manufacturing على غرار ما قامت به مع Galaxy S8 و +Galaxy S8.

الآن، نحن هنا مع تقرير جديد يفيد بأن أقل من 40 في المئة من وحدات Galaxy S9 هي التي ستستخدم معالجات Snapdragon التابعة لشركة كوالكوم. وفي حالة إذا كنتم لا تعلمون ذلك، فشركة سامسونج تستخدم عادة معالجات كوالكوم في غالبية هواتفها الذكية، في حين تستخدم معالجات Exynos الخاصة بها في بقية الوحدات. ومع ذلك، يبدو أن غالبية وحدات Galaxy S9 ستستخدم معالجات Exynos التابعة لشركة سامسونج.

وعلى ما يبدو، السبب في هذا التغيير هو الإتفاقية التي وقعتها شركة كوالكوم مع الشركة التايوانية TSMC المتخصصة في صناعة المعالجات. وفي الأونة الأخيرة، فازت شركة TSMC بصفقة تصنيع معالجات Snapdragon التابعة لشركة كوالكوم بإستخدام تكنولوجيا 7 نانومتر. ونتيجة لذلك، قررت شركة سامسونج إستخدام معالجات كوالكوم في عدد أقل من هواتفها الذكية بعدما توقفت شركة كوالكوم عن الإعتماد عليها لتصنيع معالجاتها.

وبغض النظر عن المعالجات، فقد أوضحت الشائعات الأخيرة بأن شركة سامسونج ستستخدم شاشة Infinity Display المدعومة بتكنولوجيا Y-OCTA في الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9. وعلاوة على ذلك، فهناك إحتمال أن يدعم الهاتف Galaxy S9 الملحقات القابلة للفصل على غرار سلسلة هواتف Moto Z Series.

المصدر.