علماء يطورون أجهزة متناهية الصغر قادرة على قتل الخلايا السرطانية في الجسم

- - من هنا وهناك - 663 مشاهدة

dp6gvqnz-1461152353

تمكن علماء من تطوير أجهزة متناهية الصغر قادرة على القضاء على السرطان عن طريق تدمير الخلايا السرطانية في غضون 60 ثانية. هذه الأجهزة المتناهية الصغر هي في الأساس عبارة عن جزيئات صغيرة يتم قيادتها عن طريق الضوء. هذه الجزيئات تدور بسرعة بحيث يمكنها أن تشق طريقها من خلال إختراق جدار الخلايا وتدميرها.

وأظهرت إختبارات أجريت في جامعة دورهام أن هذه الأجهزة المتناهية الصغر أخذت ما بين دقيقة وثلاث دقائق للحفر عبر الغشاء الخارجي لخلايا سرطان البروستات. كانت قادرة على قتل الخلايا السرطانية عبر الحفر داخلها. ويقول الدكتور روبرت بارك في جامعة دورهام : ” نحن نسير نحو تحقيق طموحنا في أن نكون قادرين على استخدام الأجهزة المتناهية الصغر التي تعمل بالضوء لاستهداف الخلايا السرطانية مثل الخلايا الموجودة في أورام الثدي والأورام الميلانكية الجلدية، بما في ذلك تلك المقاومة للعلاج الكيميائي الحالي. ”

وبمجرد أن يتم تطوير هذه التقنية بشكل كامل، فمن الممكن أن تؤدي إلى تغيير قواعد اللعب في مجال علاج السرطان، وهذا ما سيؤدي في وقت لاحق إلى تقليص معدل الوفيات وتعزيز رعاية المرضى على الصعيد العالمي. وإكتشف العلماء أن الأجهزة المتناهية الصغر المطورة قادرة على الدوران نحو ثلاث مرات في الثانية الواحدة للتغلب على العقبات القريبة وأيضا تجاوز الحركة البنيوية الطبيعية، وهي حركة غير منتظمة للجزئيات المجهرية المعلقة في السوائل.

وقد أجرى العلماء بالفعل تجارب على الكائنات الحية الدقيقة والأسماك الصغيرة. إنهم يأملون في إختبار هذه التقنية على القوارض قريبًا. إذا أثبتت التجارب على الحيوانات أنها ناجحة، فإنها ستمهد الطريق لإجراء التجارب السريرية على البشر.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

  • سيزار موصللي

    المصدر ؟؟؟؟

  • ناصر

    ياليت يكون صحيح هذا المرض الخبيث فعل الافاعيل في البشر منهم من مات بعد عذاب طويل ومنهم شفي وجزء منه مفقود

    • note_4_ever

      الله يجيرنا واياكم من هذا المرض ويشفي كل مريض و يرحم من توفى بسببه ويخلف عليهم يالجنة .ننتظر اليوم الذي يتغلب فيه الانسان على هذا المرض

      • ناصر

        آمين الله يجزاك خير

    • TechToch

      ملاحظة : لا يجوز اسميك المرض بالخبيث او سب المرض….

      الحال الثانية : أن يطلق لفظ ” الخبيث ” على مرض السرطان على سبيل السب له بذلك .
      فأقل أحوال حكم هذه التسمية : الكراهة .
      وقد ورد في الحديث النهي عن سب “مرض الحمَّى” ؛ لأنها من قدَر الله تعالى ، وهي تكفِّر خطايا المسلم ، ويستفاد منه النهي عن سب عموم الأمراض ؛ لاشتراك الأمراض كلها في كونها من قدر الله تعالى ، ومن كونها مكفِّرة للخطايا .
      فعن جَابِر بْنِ عَبْدِ اللَّهِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُما أَنَّ أُمِّ السَّائِبِ قَالَتْ : الْحُمَّى لَا بَارَكَ اللَّهُ فِيهَا ، فَقَالَ النبي صلى الله عليه وسلم لها : ( لَا تَسُبِّي الْحُمَّى ، فَإِنَّهَا تُذْهِبُ خَطَايَا بَنِي آدَمَ كَمَا يُذْهِبُ الْكِيرُ خَبَثَ الْحَدِيدِ ) . رواه مسلم (2575) .
      قال الشيخ العثيمين رحمه الله :

      • ناصر

        الله يجزآك خير واستغفر الله واتوب إليه

        فعلا انها من قدر الله وقدر الله ما شاء فعل لا اعتراض على قدر الله لكن نسأل الله العفو والعافيه