آبل تعلن رسميا عن الهاتفين iPhone 8 و iPhone 8 Plus لتعزيز مكانتها في سوق الهواتف الراقية

- - هواتف محمولة - 2,378 مشاهدة

iPhone 8 Plus

اللحظة التي طال إنتظارها في مؤتمر آبل المنعقد حاليا بمدينة كوبرتينو الأمريكية حانت الآن، وهي لحظة الإعلان عن هواتف iPhone 8 الجديدة، والتي تشمل كل من iPhone 8 و iPhone 8 Plus. وكما كان متوقعا، فهواتف iPhone 8 الجديدة تتميز بنفس التصميم الخارجي لهواتف iPhone 7 التي تم إصدارها في العام الماضي مع وجود بعض التغييرات الطفيفة مثل إزالة أشرطة الهوائي البارزة، وإستخدام الطبقة الخلفية المصنوعة من الزجاج لدعم تقنية الشحن اللاسلكي، فضلا عن إستخدام الإطار المعدني. ومع ذلك، فقد تم تزويد هواتف iPhone 8 الجديدة ببعض التقنيات الجديدة والتي تشمل المعالج الجديد، والكاميرات الجديدة علما أن شركة آبل واصلت إستخدام بعض التقنيات القديمة مثل تقنية إستشعار الضغط في الزر الرئيسي والتي كانت وراء إزالة آلية الضغط وإستبدالها بردود الفعل اللمسية من محرك الإهتزاز المدمج داخل الجهازين.

وعلى غرار هواتف iPhone 7 الحالية، فهواتف iPhone 8 الجديدة تتعرف أيضا على مقدار الضغط المطبق على الشاشة بفضل تقنية 3D Touch المحسنة، والتي تعطيك إختصارات للأشياء التي تقوم بها في كثير من الأحيان. وهي توفر أيضا رد فعل واضح على شكل إهتزاز كلما قمت بالضغط على الشاشة. تحت الشاشة، هناك محرك إهتزازي مماثل للمحرك الإهتزازي الموجود في لوحة التتبع الخاصة بحواسيب MacBook وعلى الساعة الذكية Apple Watch.

وخلافا لذلك، فقد تم تزويد هواتف iPhone 8 الجديدة بنفس الشاشات المتواجدة في هواتف iPhone 7 التي تم إصدارها في العام الماضي. أما عندما يتعلق الأمر بالمعالج، فقد قامت شركة آبل بتزويد هواتف iPhone 8 الجديدة بالمعالج السداسي النوى Apple A11 Bionic الجديد ذو معمارية 64bit علما أنه يضم نواتين عاليتي الأداء تعد أسرع بنسبة 25% بالمقارنة مع النوا العالية الأداء الواحدة المتاحة في المعالج Apple A10 Fusion. وبالنسبة للنوى الأربعة المتبقية المتوسطة الأداء، فهي تعد أسرع بنسبة 70% بالمقارنة مع النواتين المتوسطتي الأداء الموجودة في المعالج Apple A10 Fusion. وعلاوة على ذلك، فقد قامت شركة آبل كذلك بتزويد المعالج Apple A11 Bionic بأول معالج رسوميات مصمم من قبل شركة آبل.

قامت شركة آبل كذلك بتحديث المعالج المساعد Apple M11 والذي أصبح الآن يتتبع بشكل دائم نشاطاتك كما أنه يفعل الأمر الصوتي ” Hey Siri ” طوال الوقت وهذا ما يعني بأنك لن تحتاج بعد الآن إلى الضغط على الزر الرئيسي لفتح المساعد الشخصي الإفتراضي Siri. وعلاوة على ذلك، فقد تم تزويد هواتف iPhone 8 الجديدة بكاميرات محسنة تشمل كاميرات أمامية بدقة 7 ميغابكسل قادرة على التعرف على الوجوه والتسجيل بدقة 1080p وخلفية بدقة 12 ميغابكسل قادرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K وبسرعة 60 إطار في الثانية كما أنها قادرة على تصوير مقاطع الفيديو البطيئة بدقة 1080p وبسرعة 240 إطار في الثانية علما أنها تدعم كذلك تقنية تثبيت الصورة OIS. وبالنسبة للكاميرا الخلفية المزدوجة للهاتف iPhone 8 Plus، فهي تأتي كذلك مع مستشعرين مختلفين بدقة 12 ميغابكسل، واحد يضم بكسلات كبيرة كما أنه واسع الزاوية، فضلا عن تقنية تثبيت الصورة OIS، في حين يضم المستشعر الآخر 5 عدسات ويتيح عمل تقريب بصري أثناء إلتقاط الصور.

وكما هو متوقع، فقد واصلت شركة آبل إزالة منفذ السماعات التقليدي 3.5mm من هواتف iPhone 8، والإعتماد كليا على منفذ Lightning. وعلى غرار هواتف iPhone 7 الحالية، فإن هواتف iPhone 8 الجديدة ستضم زر رئيسي مستشعر للضغط، وهذا ما يعني بأنه لن يكون هناك حاجة للضغط بعد الآن. وبالنسبة لشهادة IPX7، فهي تعني بأن هواتف iPhone 8 الجديدة ستكون قادرة على الصمود لمدة نصف ساعة في مياه بعمق يصل إلى 1 متر.

ووفقا لشركة آبل، فإن هواتف iPhone 8 الجديدة تدعم شبكات الجيل الرابع الفائقة السرعة وتقنية NFC من أجل خدمة الدفع Apple Pay، فضلا عن Wi-Fi 802.11ac و VoLTE. وعندما يتعلق الأمر بالبطارية، فقد أوضحت شركة آبل بأنها حسنت عمر البطارية في هواتف iPhone 8 الجديدة مما يوفر أكثر من ساعتين من الإستخدام الإضافي بالمقارنة مع هواتف iPhone 7 الحالية.

وقبل الختام نود أن نشير إلى أن هواتف iPhone 8 الجديدة ستكون متاحة للطلب المسبق إبتداء من 15 سبتمبر، وستكون متاحة للشراء إبتداء من 22 سبتمبر بسعر يبدأ من 699 دولار أمريكي لنسخة 64GB من الهاتف iPhone 8، وبسعر 799 دولار أمريكي لنسخة 64GB من الهاتف iPhone 8 Plus.

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

  • SONY only

    نفس Xperia Z2 ولكن مع إسم جديد

    وداعاً يا أبل وإلى الهاوية

    • مُحمّد™

      بالرغم من اني غير محب ل آبل ,, لكن يا اخي تعليقاتك طفولية
      كبر عقلك شوي

      • SONY only

        أين الطفولية في تعليقي ؟!!

    • :)

      المشكلة أنه موجه لطبقة لا تجيد القراءة..

    • Ali_Iq

      روح نام

    • ئلسفاح ئلمجروح

      هلو

  • :)

    🤣🤣🤣🤣🤣

    واضح انها مؤامرة لنزع حجاب المرأة المسلمة، أتمنى ألا نكون ضحية سهله لها. آيفون فانز… الحذر الحذر.

    https://uploads.disquscdn.com/images/ba6424aa5b2b083d106a3472dbdf88c3fb96d945ea77b6883eec9a3e9c2ef3a5.jpg

    لا أحد يتفلسف ويقول أن هذا ليس الـX.. أعلم ذلك.

  • Pingback: آبل تعلن رسميا عن الهاتفين iPhone 8 و iPhone 8 Plus لتعزيز مكانتها في سوق الهواتف الراقية – شبكة الاخبار العربية التقنية()

  • ئلسفاح ئلمجروح

    عفية ابل خوش جهاز و مواصفات منافسة اقوى من الكل المحطم

  • ناصر

    بصراحة الايفون اكس رائع اما ال 8 ما يسوى

    اكثر شي عجبني فيه بصمة الوجة اما الباقي نفس المنافسين تقريبا

    طبعا اعتبره في صفاف العمالقة النوت 8 والفي 30 والبقية ليسوا في مستواه

    مقارنة أولية

    الشاشة اوليد كلهم نفس المستوى تقريبا

    الكاميرا الخلفية كلهم بنفس الجودة تقريبا مع تفوق الفي 30 بسبب العدسة الاكبر والزجاجية زائد مستشعر HDR خاص للكاميرا لرفع مستوى الالوان لمليار لون اثناء التصوير وبالاضافة لمزايا اكثر في تطبيق الكاميرا مثل التصوير السينمائي والاحترافي وغيرها

    التقنية الصوتية تفوق للفي 30 بلا نقاش

    الكاميرا الامامية تفوق للنوت 8 بالجودة وتفوق للايفون اكس بالمزايا

    باقي المميزات كلها متشابهه لا تستحق الذكر

    السعر تفوق للفي 30

    الناتج النهائي الفي 30 الملك بلا منازع 😂😎🔥👑🏆

    ممكن المقارنة تتغير في المستقبل حسب الاختبارات الواقعية لكن الملك راح يتفوق على كل حال 😂😎

    • Sameh Nasef

      و بالنهاية أغلب الميزات على الأندرويد فقط الأيموشن مختلف

      • ناصر

        على فكرة شفته في المؤتمر وهم يعرضون الشاشة المقضومة 😂😂😂

        كانوا يقولون ابل راح تحلها بطريقة برمجية واخر شي طلعت المواقع والصور والفيديوات مقضومة 😂

        كل شي يمشي عندي الا الفيديو بذات يخرب ابو المشاهدة 😂😂😂

        والمصيبه انها سوت هذي الحركه علشان الشاشة نسبة استحواذها تكون اكبر واخر شي 82% نفس باقي المنافسين 😂

        مقرومة ونفس نسبة الاستحواذ شنو الفايده 😂😂😂😂

    • SONY only

      انت تستهبل ؟

      التعرف على الوجه موجودة في الإس3

      • ناصر

        روح نام 😥

  • KASP3R

    كانوا يضحكوا على اجهزة سام وسوني لأن تصاميمها متشابهة والآن يضحكوا على أنفسهم ويقنعوا بأن الآيفون ٨ بتصميم جديد. العقل نعمة.