آبل تعلن رسميا عن الجيل الجديد من جهاز Apple TV مع إضافة الدعم لمحتوى 4K HDR

- - تسلية منزلية - 436 مشاهدة

Apple TV

في مؤتمرها المنعقد حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية، قامت شركة آبل أخيرًا اليوم بكشف النقاب رسميا عن الجيل الجديد من جهاز Apple TV والذي سيأتي مع الدعم لمحتوى 4K HDR، سواء المحتوى المصور بتقنية HDR10 أو Dolby Vision. في الحقيقة، هذه الترقية كانت متوقعة بالنظر إلى أن شركة آبل تنظر إلى البرامج التلفزيونية والأفلام كفرصة أخرى للنمو علما أنها بدأت بإنشاء الأفلام والبرامج التلفزيونية الخاصة بها.

وعلى مستوى التصميم، فجهاز Apple TV الجديد يأتي بنفس التصميم المستخدم في جهاز Apple TV الحالي، وهذا ما يعني بأنه يأتي كذلك مع أداة التحكم عن بعد الحالية والتي تضم لوحة حساسة للمس وزر خاص لتفعيل المساعد الرقمي Siri، على الرغم من أنه تم إضافة محرك إهتزاز من أجل ردود الفعل.

وكما هو الحال حاليا، المساعد الشخصي Siri على جهاز Apple TV الجديد سيمكنك من البحث عبر منصات متعددة لبث الأفلام والمسلسلات التلفزيونية مثل Netflix و iTunes و Hulu والمزيد من المنصات الأخرى من أجل العثور على البرامج التلفزيونية المرغوب فيها أو الأفلام التي تريد مشاهدتها، وسوف يكون قادرا أيضا على البحث في المزيد من التطبيقات. ويمكنك أيضا إستخدام Siri للتمرير والرجوع أثناء مشاهدة الأفلام أو البرامج التلفزيونية.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة آبل تعاونت مع العديد من أستوديوهات السينما الكبرى لإنشاء المزيد من الأفلام والبرامج التلفزيونية بدقة 4K HDR. ومع ذلك، شركة آبل لن تطلب بمبالغ إضافية مقابل أفلام 4K، وإنما سيتم عرضها في متجر iTunes بنفس السعر الذي تطلبه حاليا مقابل أفلام HD. وفي حالة إذا قمت بشراء فيلم HD فعلا، فسوف يتم تحديثه تلقائيا إلى دقة 4K مجانا. وعلاوة على ذلكن جهاز Apple TV الجديد يتيح لك إستهلاك المحتوى المباشر بدءًا من الأحداث الرياضية المباشرة وصولا إلى الأخبار المباشرة.

من ناحية أخرى، قررت شركة آبل إطلاق تطبيق Apple TV في المزيد من البلدان، وقد قررت الشركة إضافة أستراليا وكندا للقائمة في الشهر المقبل، في حين ستقوم بإضافة المزيد من البلدان في المستقبل. التطبيق سيعمل أيضا على هواتف iPhone ولوحيات iPad.

وقبل الختام نود أن نشير إلى أنه ستكون هناك نسختين من جهاز Apple TV الجديد، واحدة بحجم 32GB وستكلف 180 دولار، في حين ستأتي النسخة الأخرى بحجم 64GB وستكلف 200 دولار، وسيتم إطلاق الجيل الجديد من جهاز Apple TV في اليوم 22 سبتمبر بعد أن يصبح متاحا للطلب المسبق في اليوم 15 سبتمبر. وبغض النظر عن الجيل الجديد، فقد قامت شركة آبل كذلك بتخفيض سعر نسخة 32GB من الجيل السابع إلى 150 دولار أمريكي.

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا