كوالكوم تسخر من iPhone X بسرد أهم التقنيات التي شقت طريقها أولا لأجهزة الأندرويد

- - هواتف محمولة - 13 مشاهدة

iPhone x

كما تعلمون على الأرجح، فقد قامت شركة آبل يوم أمس بإزاحة الستار رسميا عن هواتفها الذكية الجديدة، بما في ذلك iPhone 8 و iPhone 8 Plus إضافة إلى iPhone X. وبطبيعة الحال، هذه الهواتف الذكية الجديدة جاءت بالعديد من التغييرات والتقنيات الجديدة، ولكن بعض تلك التقنيات وصلت إلى أجهزة الاندرويد منذ فترة طويلة جدًا، وهذا بالفعل ما تحاول شركة كوالكوم أن تقوله لنا الآن من خلال صورة قامت بنشرها مؤخرا في مدونتها الرسمية على شبكة الإنترنت.

في الواقع، هذه الصورة عبارة عن قائمة تعرض لنا أهم التقنيات التي شقت طريقها لأول مرة لهواتف الأندرويد قبل أن تشق طريقها أيضا إلى هواتف الآيفون. على سبيل المثال، ذكرت لنا شركة كوالكوم بأن تقنية الشحن السريع ظهرت لأول مرة على الهواتف الذكية مع الهاتف HTC One M8 قبل أن تشق طريقها لهواتف iPhone الجديدة. وعلاوة على ذلك، ذكرت لنا شركة كوالكوم بأن تكنولوجيا الكاميرا المزدوجة ظهرت لأول مرة على الهواتف الذكية مع الهاتف HTC One M8.

من ناحية أخرى، ذكرت لنا شركة كوالكوم بأن شاشات OLED شقت طريقها لأول مرة للهواتف الذكية مع الهاتف LG G Flex 2، في حين تم إستخدام التصميم الخالي من إطار الشاشة لأول مرة في الهاتف Xiaomi Mi Mix، وتكنولوجيا الواقع المعزز في الهاتف Lenovo PhabPRO 2، فضلا عن القدرة على مقاومة المياه والغبار في سلسلة هواتف Xperia Z، وشاشة 4K في الهاتف Xperia Z5 Premium. عموما، يمكنكم معرفة المزيد من التقنيات التي شقت طريقها في البداية لهواتف الأندرويد، والهواتف الذكية التي حصلت على السبق في إستخدام هذه التقنيات إنطلاقا من الصورة أدناه :

1

وعلاوة على ذلك، فقد قامت شركة كوالكوم بسرد الكثير من الشركات التي عملت معها بشكل وثيق، ومن بين هذه الشركات نذكر Google و Samsung و LG و HTC و Motorola وحتى Vivo و Oppo والتي تم وصفها على أنها ” إثنتين من الشركات الخمسة الكبرى المصنعة للهواتف الذكية في العالم “. وينتهي البيان الصحفي للشركة بالإشارة إلى أن الشركاء يجلبون الموجة التالية من أجهزة الأندرويد الرائدة، وأنهم ” سيواصلون تمهيد الطريق للآخرين للحاق بالركب “. الرسالة بأكملها تستهدف بوضوح شركة آبل.

وبالتأكيد، هذه الصورة تأتي من شركة كوالكوم للتشويش على الضجة الإعلامية التي تحظى بها هواتف iPhone الجديدة، وخاصة الهاتف iPhone X الذي يأتي بتصميم غير مألوف وبتقنيات مميزة جديدة مثل تقنية التعرف على الوجه Face ID.

المصدر.

مواضيع: