كاميرا Galaxy S9 ستأتي مع مستشعر قادر على التسجيل بسرعة 1000 إطار في الثانية

- - هواتف محمولة - 1,022 مشاهدة

Galaxy Note 8

في حالة إذا كان التقرير الذي وردنا اليوم من كوريا الجنوبية صحيحا، فالهاتف Galaxy S9 سيأتي مع مستشعر جديد للكاميرا سيكون قادرًا على تسجيل مقاطع الفيديو بسرعة 1000 إطار في الثانية. ويقال بأن شركة سامسونج ستقوم بتصنيع هذا المستشعر بنفسها بدلا من الإعتماد على مصادر الطرف الثالث. ومع ذلك، فهي لن تتمكن من الإنفراد بالسوق لأنه تم إصدار مثل هذا المستشعر من قبل.

في الواقع، لقد قامت شركة Sony بإنشاء مستشعر بناء على تكنولوجيا التكديس يتألف من ثلاث طبقات قادرة على تسجيل مقاطع الفيديو بسرعة 1000 إطار في الثانية. وقد قامت بالفعل بتضمين هذا المستشعر في بعض هواتفها الذكية، بما في ذلك Xperia XZ1.

وقد تمكنت شركة Sony من إنشاء مثل هذا المستشعر من خلال الجمع بين المستشعر والذاكرة العشوائية المخصصة للتعامل مع قوة المعالجة الإضافية المطلوبة من دون التأثير على أداء المعالج الأساسي. وتفيد التقارير بأن شركة سامسونج ستقوم بالإعتماد على تكنولوجيا مختلفة عن تلك التي إستخدمتها شركة Sony.

بالفعل، ينبغي على شركة سامسونج الإعتماد على تكنولوجيا مختلفة لتجنب الدخول في معركة قانونية جديدة مع شركة Sony بداعي إنتهاك براءة الإختراع الخاصة بها. ووفقا للتقارير، فسوف تختار شركة سامسونج إستخدام مستشعر مزدوج الطبقات مرفوق برقاقة للذاكرة العشوائية DRAM والتي ستهتم بقوة المعالجة الإضافية المطلوبة.

ويدعي التقرير بأن شركة سامسونج ستبدأ عملية الإنتاج الضخم لمستشعر الكاميرا هذا في شهر نوفمبر المقبل. إذا كان هذا هو الحال فعلا، فمن المتوقع إلى حد كبير أن تقوم شركة سامسونج بتضمين هذا المستشعر في الكاميرا الخلفية الخاصة بهاتفها الرائد للعام المقبل، والذي سيحمل بطبيعة الحال إسم Galaxy S9.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا