جهاز الشحن اللاسكلي Pi لا يتطلب وضع الهاتف فوق وسادة الشحن

- - إكسسوارات و ملحقات - 839 مشاهدة

pi-wireless-charging

قبل أن تقوم شركة آبل بإزاحة الستار رسميا عن هواتف iPhone الجديدة وتأكيد دعمها لتقنية الشحن اللاسلكي، كان الكثيرون يتوقعون أن تأتي هواتف iPhone الجديدة مع تقنية جديدة للشحن اللاسلكي والتي من شأنها أن تسمح بشحن iPhone دون الحاجة إلى وضعه فوق وسادة الشحن، وهذا ما يعني بأنه يمكنك مواصلة إستخدام الهاتف أثناء الشحن اللاسلكي ضمن مسافة محدودة. لسوء الحظ لم تقم شركة آبل بتزويد هواتفها الذكية بتقنية الشحن اللاسلكي هذه، ولكن لا داعي للقلق لأنه يبدو أن هناك شركات أخرى تعمل على تحقيق ذلك.

أما وقد قلنا ذلك، فقد تم هذا الأسبوع إطلاق جهاز جديد يدعى Pi من قبل شركة ناشئة تحمل نفس الإسم يسمح للمستخدمين بشحن أجهزتهم الإلكترونية لاسلكيا ومن مسافة بعيدة. إذا كان هذا يبدو مألوفا، فذلك لأن شركة Pi ليست هي الشركة الأولى التي تأتي بمثل هذه التقنية. في السابق كنا نرى جهودًا من أمثال Energous والتي قامت بإصدار الشاحن اللاسلكي Energous WattUp والذي يقال بأنه يوفر القدرة على شحن الأجهزة الإلكترونية من مسافة تصل إلى 15 قدما، ولكن على غرار جهاز Energous، فإن الجهاز الجديد Pi سيوفر إمكانية الشحن ضمن مسافة قصيرة، ولكن لا يزال بإمكان المستخدمين التخلص من كابل الشحن.

وكما ترون في الصورة أعلاه، فقد تم تصميم جهاز Pi على شكل مخروط لإطلاق الموجات الكهرمغناطيسية حول الجهاز، لذلك كل ما عليك القيام به وضع الجهاز المحمول الخاص بك بالقرب من جهاز Pi وسيتم شحنه لاسلكيا.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة Pi تخطط لبيع جهاز Pi كمنتج مستقل، ولكنها تتحدث أيضا إلى الشركاء حول إمكانية دمج التكنولوجيا الخاصة بها في المنتجات الأخرى، مثل مكبرات الصوت الذكية مثل Google Home و Apple HomePod و Amazon Echo. وللآسف، ليست هناك حاليا أية معلومات حول السعر، ولكن تخطط شركة Pi لتسعير جهازها الجديد بأقل من 200 دولار أمريكي. ويمكن للمهتمين أن يحجزوا نسختهم الخاصة من جهاز Pi على موقع الشركة.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

  • Pingback: جهاز الشحن اللاسكلي Pi لا يتطلب وضع الهاتف فوق وسادة الشحن – شبكة الاخبار العربية التقنية()

  • undertaker

    انشالله السنة القادمة لح يكون بهواتف سامسونج
    ولح يكون اول من يستعمل هذه التقنية

  • Abdulaziz

    استاذ محمد الاحظ اسلوبك يتخطى المألوف بعد مؤتمر آبل عندما أعلنت عن ايفون 8 و ايفون X ، ثوري . اسطوري …. الخ عبارات تصف بها منتجات آبل وكانها غير مسبوقة وكأن التطور التقني مرتبط بآبل ، كن أكثر واقعية وابتعد ان ميولك الشخصي عندما تنقل أي خبر .

    • :)

      الكتاب هم هكذا.. يميلون أقصى اليمين، ومن ثم أقصى اليسار..
      والهدف إثارة الجدال 😏

  • ahmad aliraqi

    و اخيا رانا الشاحن عابر القارات الي كانت ابل تطور فيه في الاحلام

  • :)

    رأيي في الجهاز..

    هو بالتأكيد قد يشكل (هو وغيره) بداية هذه التقنيات الجديدة والتي تبدأ ضعيفة (شحن بطيء للغاية مثلاً) وليست بتلك العملية.

    لكن تبدو (حتى ولو افترضنا أن الشحن بطيء جداً جداً) عملية للغاية مع الأجهزة الثابتة.. كالسماعات مثلاً، شاشات التلفاز.. لن أبالغ وأذكر أجهزة تحتاج لطاقة عالية..

    تخيل فقط كيف يخلوا منزلك من الأسلاك هنا وهناك.