الأخبار

 

رأينا آبل في الفترة الماضية و هي تلاحق أجهزة الآندرويد المختلفة بسبب براءات اختراع تدعي آبل انها سرقت منها، يبدو ان هذه القضية ضد HTC ستضر كثيرا بأجهزة الآندرويد في حال فوز آبل فيها.

HTC المصنع التايواني الشهير كان الضحية الأولى بعد تورطه في قضية تخص براءتي اختراع لآبل، الشكوى التي وجهت لمنظمة التجارة العالمية من آبل حملت 10 براءات اختراع ضد الصانع التايواني و القاضي حمل HTC اثنتين منها، المثير للإهتمام ان هناك شركات اخرى كنوكيا و موتورولا يستخدمون هذه البراءات ايضا و لا تزال بينهم و بين آبل نزاعات بسببها، هذه الاختراعات هي :

  • U.S. Patent No. 5,946,647 on a “system and method for performing an action on a structure in computer-generated data.”
  • U.S. Patent No. 6,343,263 on a “real-time signal processing system for serially transmitted data.”

هذا ليس الحكم النهائي حتى الآن، فالحكم يجب ان يمر على 6 قضاة و لن يتم ادانة HTC بشكل رسمي حتى يقر الـ 6 بذلك، اذا ما انتهى الحكم بإنتصار آبل فذلك سيسبب مشاكل كبيرة لمصنعي أجهزة الآندرويد اللذين سيضطرون للقيام بتغييرات جذرية في أجهزتهم أو الوصول لإتفاق مع آبل للإستمرار في استخدام  هذه البراءات و نحن جميعا نعلم ما مدى صعوبة اقناع آبل بأمور كهذه إلا إذا ما كانت آبل المستفيد الأكبر فيها.

بالتأكيد حتى لو انتصرت ابل و اضطر جميع هؤلاء المصنعين من تعديل اجهزتهم فهي لن تكون نهاية آندرويد ، لكن المشكلة هي أنه لا يزال هناك 49 تهمة أخرى وجهتها آبل للمنظمة التجارة العالمية  ضد نظام جوجل آندرويد بشكل عام .