البنوك اليابانية تتطلع إلى إطلاق العملية الرقمية الخاصة بها

- - Web - 461 مشاهدة

bitcoins-valeur-monetaire-temps-reel

في اليابان هناك طرق مختلفة لتدفع بها. هناك بالطبع طريقة الدفع القديمة بإستخدام النقود، ثم هناك البطاقات الإئتمانية، أو هناك أيضا أساليب مثل بطاقة Suica التي يمكن إستخدامها لشراء المنتجات الصغيرة مثل الوجبات الخفيفة والمشروبات والصحف، وما إلى ذلك من الأمور الأخرى.

ولكن وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من صحيفة Financial Times، فيبدو أن البنوك اليابانية تعمل على تطوير العملة الرقمية الخاصة بها والتي سيطلق عليها إسم J Coin والتي من المفترض أن تكون بديلا للعملة النقدية. ويقال بأن البنك المركزي يدعم النبوك اليابانية في هذه الفكرة ويهدف إلى إطلاق العملة الرقمية بحلول دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو خلال العام 2020 لتبسيط النظام المالي في البلاد.

في الوقت الراهن، النقود لا تزال هي المهيمنة في اليابان، وهي تمثل 70 في المئة من جميع المعاملات المالية التي تتم نقدًا. ومع ذلك، هناك تكاليف مرتبطة بالمعاملات النقدية، مثل نقل جميع القطع النقدية والملاحظات مع العلم بأنه من الصعب تنظيم المعاملات النقدية، وهذا هو السبب في رغبة البنوك اليابانية في إستخدام العملة الرقمية الخاصة بها لأن ذلك سيسمح للحكومة بالحصول على فكرة أفضل عن كيفية نقل الأموال، ولكن هذا قد ينتج عنه بعض المشاكل المتعلقة بالخصوصية ونحن على يقين من أنه في بعض الأحيان لا يريد الجميع أن يعرف الآخرين مشترياتهم لأي سبب من الأسباب.

ومن المتوقع أن يتم تقييم قيمة العملة الرقمية J Coin بنفس سعر الين الياباني، وهذا يعني أن الأشخاص الذين يغيرون أموالهم إلى J Coin لن يفقدوا شيئا في هذه العملية. وبطبيعة الحال، يبقى أن نرى ما إذا كان المواطنين في اليابان سيقبلون هذا النظام الجديد، ولكن رأينا كيف كانت بعض متاجر التجزئة الكبرى في اليابان منفتحة حول فكرة العملة الرقمية، كما هو الحال مع متجر Bic Camera الذي بدأ بقبول البيتكوين ” Bitcoin ” كوسيلة للدفع.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا