جوجل تزيح الستار رسميا عن الثنائي Google Pixel 2 و Google Pixel 2 XL

- - هواتف محمولة - 1,644 مشاهدة

jbareham_170921_2006_0176

كما كان مقررا بالفعل، وكما أشارت العديد من التسريبات والشائعات في الفترة الماضية، فقد قامت شركة جوجل أخيرا اليوم بكشف النقاب رسميا عن الهاتفين Google Pixel 2 و Google Pixel 2 XL ضمن فعاليات المؤتمر الذي عقدته الشركة الآن في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

وكما أشارت التسريبات السابقة تماما، فقد قامت شركة جوجل بتزويد هواتف Google Pixel 2 الجديدة بتصاميم مختلفة، على الأقل في الواجهة الأمامية. في حين جاء الهاتف Google Pixel 2 مع شاشة بإطار بارز جدًا في الجانبين العلوي والسفلي، فقد جاء شقيقه الأكبر Google Pixel 2 XL مع شاشة بإطار ضئيل مما يسمح لشاشة هذا الهاتف بتغطية نسبة مهمة من واجهة الجهاز على غرار LG G6. وعندما يتعلق الأمر بالواجهة الخلفية، فكلا الهاتفين يأتيان مع كاميرا واحدة مرفوقة بفلاش LED جنبا إلى جنب مع مستشعر لبصمات الأصابع.

jbareham_170921_2006_0201

وبغض النظر عن التصميم، فقد قامت شركة جوجل كذلك بتزويد الهاتفين Google Pixel 2 و Google Pixel 2 XL بمواصفات تقنية راقية. وقد تم تزويد الهاتف Google Pixel 2 بشاشة مسطحة بحجم 5 إنش وبدرجة وضوح Full HD، في حين تم تزويد الهاتف Google Pixel 2 XL بشاشة P-OLED بحجم 6 إنش وبدرجة وضوح +Quad HD. وبطبيعة الحال هذه الشاشات من نوع AMOLED بدلا من LCD. وقد تم تزويد الهاتفين Google Pixel 2 و Google Pixel 2 XL أيضا بمعالج ثماني النوى من طراز Snapdragon 835 بتردد 2.35GHz، فضلا عن ذاكرة عشوائية بحجم 4GB.

أوضحت شركة جوجل كذلك بأن هواتف Google Pixel 2 الجديدة ستضم ذاكرة داخلية بحجم 64GB أو 128GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD. وفي الوقت الذي يأتي فيه الهاتف Google Pixel 2 مع بطارية بسعة 2700mAh، يأتي الهاتف Google Pixel 2 XL من ناحية أخرى مع بطارية بسعة 3520mAh، وكلتاهما تدعمان تقنية الشحن السريع. وعندما يتعلق الأمر بالكاميرا، فقد تم تزويد هواتف Google Pixel 2 الجديدة بكاميرا أمامية واسعة الزاوية بدقة 8 ميغابكسل مع عدسة بفتحة F/2.4، وبكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل تستخدم مستشعر أكبر قليلا بحجم 1/2.6 إنش مع كل بكسل بحجم 1.55 ميكرون وعدسة بفتحة 1.8. وقد إلتزمت شركة جوجل في هواتف Google Pixel 2 الجديدة بعدم الذهاب لحرب الميغابكسلات والتركيز بدلا من ذلك على تحسين جودة الصور من خلال زيادة حجم المستشعر للسماح بدخول المزيد من الضوء إلى المستشعر، وبالتالي إلتقاط صور أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة.

jbareham_170922_2006_0447

وقد أعلنت شركة جوجل بأنه تم تصميم الكاميرا الخلفية المستخدمة في هواتف Google Pixel 2 الجديدة أيضا لإلتقاط الصور المضببة الخلفية من دون الإعتماد على كاميرا ثانية مثل iPhone 8 Plus و Galaxy Note 8، والإكتفاء بدلا من ذلك بإستخدام تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي. وإلى جانب ذلك، فقد تم تزويد هذه الكاميرا بتقنيات تثبيت الصورة OIS و EIS لمنع الإهتزاز أثناء التصوير، كما تم تصميم هذه الكاميرا مع أخذ قدرات الواقع المعزز بعين الإعتبار.

هواتف Google Pixel 2 الجديدة تأتي أيضا مع خاصية جديدة تدعى Active Edge، وهي خاصية مماثلة لخاصية Edge Sense في الهاتف HTC U11، ولكن في حالة هواتف Google Pixel 2 الجديدة تقوم بإستدعاء المساعد الرقمي Google Assistant بعد أن يقوم المستخدم بعصر الهاتف الذكي بفضل الإطار الحساس للضغط. وبغض النظر عن ذلك، فهواتف Google Pixel 2 الجديدة تحمل كذلك شهادة IP67 مما يعني بأنها مقاومة للماء والغبار. وعلاوة على ذلك، فقد قامت شركة جوجل بتزويد هواتف Google Pixel 2 الجديدة بخاصية Always On Display والتي تعرض بعض المعلومات الهامة مثل التاريخ والوقت والإشعارات بشكل دائم على الشاشة، وهناك أيضا خاصية جديدة تسمح للهاتف بالإستماع الدائم للأغاني التي تستمع إليها وعرض إسم الأغنية والفنان على الشاشة، وهذا ما يذكرنا بتطبيق Shazam.

وكما يمكنك أن تتوقع، فهواتف Google Pixel 2 الجديدة تأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 8.0 Oreo جنبا إلى جنب مع نسخة جديدة من اللانشر Pixel Launcher والتي تعد أكثر سلاسة، وأكثر ذكاءً وإستقرارًا أيضا بالمقارنة مع اللانشرات الأخرى، على الأقل وفقا لما صرحت به شركة جوجل. وتجدر الإشارة إلى أن هواتف Google Pixel الجديدة تعد أولى الهواتف الذكية في العالم التي تأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد Oreo.

ووفقا لشركة جوجل، فقد أوضحت بأنها ستقوم بإصدار الهاتف Google Pixel 2 في منتصف الشهر المقبل، في حين ستقوم بإصدار الهاتف Google Pixel 2 XL في منتصف شهر نوفمبر المقبل أيضا. وبالنسبة للهاتف Google Pixel 2، فسوف يكلف إبتداء من 649 دولار أمريكي، في حين سيكلف الهاتف Google Pixel 2 XL إبتداء من 849 دولار أمريكي.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

  • Pingback: جوجل تزيح الستار رسميا عن الثنائي Google Pixel 2 و Google Pixel 2 XL – شبكة الاخبار العربية التقنية()

  • Yazan Natour

    Meh التصميم غير جيد اطلاقا .
    بالنسبة لي ما زال النوت 8 في المرتبة الاولى

  • البكسل حصل على اعلا تقييم في تاريخ dxomark 98 !
    https://www.dxomark.com/google-pixel-2-reviewed-sets-new-record-smartphone-camera-quality/

    • →∞

      ما أصدق هذا الموقع ولا أعترف به رغم أنه أعطى نوت8 تقييم 100/100 في الصور كأفضل هاتف لالتقاط الصور والزوم على كلامهم والمتصدر في الصور، مع ذلك ما اصدقهم ولا اعترف فيهم

  • بولة

    بطارية 2700 يعمي ابل و غوغل يتنافسون عالغباء
    شاشة 1080 !!! يعني على الاقل اصور فيديو 2ك و اعرضه عالشاشة !!

    • الاكس ال بطارية 3500

    • TECH LOVER

      حجمه 5 انش تبغاه يكون 2K على هذا الحجم!! والبطارية ليست بالارقام فقط وراح تشوف الاختبارات قريباً قبل لا تحكم عليه، اهم شيء نوعية الشاشة OLED وعندك الهاتف الاكبر حجماً بدقة اعلى

    • Khalid Almatroushi

      سوني نفس حجم البطاريه ولكن الكل يشيد ب البطاريه

  • فعلا الجوال ممتاز .. انتظرو المراجعات تبعه وشوفو

    • فجر الجالكسي تفجير 😂😂😂😂😂😂😂

      • →∞

        أكبر همكم و كوابيسكم😂

        • اكبر همي؟
          مشكلتكم مايعجبكم العجب……
          + مشكلة هواتف سامسونج عمرها الافتراضي قصير وينقص بسرعة ويبدأ يهنق عشان تشتري هواتفهم الاحدث خخخ

          • →∞

            ع ساس آبل ما تعمدت إبطاء هواتف ايفون4
            و تحديث ios الفاشل الي بينغصهم خرب البطارية و يعلق و يطلع من البرامج و تروح الشبكة و يسخن و كأنه بالخطأ حتى الايفون7 و 7بلس عانو من التحديث ، كلها عشان تنغصهم و يشترون الاحدث

          • اوك كلهم تقريباً نفس السياسة لوووووووووووول
            اذا سامسونج عدلت سالفة قصر عمر هواتفها وقتها راح اسحب كلامي .

    • TECH LOVER

      فعلاً ممتاز وسعره ارخص من النوت 8 والآيفون 10 وشفت المؤتمر الميزات هنا ناقصة والكاتب لم يذكر جميع الميزات ومنتظر المراجعات والاختبارات للجهاز مقارنة بالهواتف الاخرى 👍🏻

  • الفرقه الذهبيه

    من حيث المواصفات الورقيه لا يبدو بلمستوه المطلوب للمنافسه لكن ننتضر الاختبارات الواقعيه لنرى قوته

  • TECH LOVER

    “We don’t reserve the best features for the higher priced variant ”
    😂😂😂🔥

  • عبدالرحمن المجالي

    قبيح باطارات عريضة

  • towaie

    هاتف رائع جداً لكن عيبه القاتل التصميم
    عذراً جوجل لن ادفع هذا المبلغ على هاتف بهذا التصميم

  • SONY only

    تصميم قبيح ومواصفات قديمة منذ سنوات

    • Khalid Almatroushi

      ههههه
      بذمتك هذا و لا سوني xz 😂😂
      انت مريض
      ابشرك السنه القادمه هذا شكل سوني بيكون .. و بشوف شو تعليقك .. سوي capture على كلامي

  • Wail Al-Ghanim

    مصيبة هاذا السوفت وير القوي و رام ٤ جيجا فقط يعني بعدين بيصير الجهاز ثقيل لما تطور البرامج اكثر بيكون ضعيف قدام قدرة البرامج .. كان المفروض اقل شي ٦ جيجا .. اول ما تشتريه صح بيكون سريع لكن بعد فترة اتوقع بيكون ثقيل.. رغم اني كنت منتضرة بس احس خطاء هالوقت تشتري تلفون اقل من ٦ جيجا رام .. لان السوفت وير صار فية نقلات كبيرة..

  • Mohammed Albiarey

    الايجابيات
    كاميرا رائع
    النظام محدث بشكل مستمر وسريع
    شاشة اوليد
    نظام ستيريو للصوت
    السلبيات
    تصميم لا يحاكي المنافسين
    السعر مرتفع نوعا ما
    موعد الاصدار مع موعد اطلاق ايفون x وقريب من النوت 8

    الخلاصه
    ما زال السوق محصور بين سامسونج وأبل بالرغم من العتاد القوي جدا والميزات الرائعه للنوت 8 الا أن ايفون x اتوقع سيعمل شيء ثوري حقيقي ويغير القواعد ودائما نحن المستفيدين من هذا الصراع

  • Dot IQ

    هاتف GooglePixel2 XL
    – الجهاز مبني بشكل واضح على شاصي LG V30 فكيف madebygoogle؟
    – مميزات الجهاز( الكاميرا، البطارية، خدمات جوجل الحصرية، سرعة التحديثات)
    -الجهاز لا يستحق سعره

  • note_4_ever

    محبط جدا معقولة مازال الرام 4GB

    • عادي كل شركة ولها قناعتها بنسبة لي
      انتظر الhtc u 11 plus

      • note_4_ever

        بالنسبة لقوقل بكسل يمكن تكون 4 كافية بسبب الواجهة الخفيفة لكن اجهزة فلاق شب 2018 لازم الرام ما يقل عن 6 GB

  • note_4_ever
  • Pingback: جوجل تكشف القناع عن إصدار هاتف Google Pixel 2 و Google Pixel 2 XL | مُتصل()