آبل تؤكد أن عملية تطوير الهاتف iPhone X إستغرقت خمس سنوات

- - هواتف محمولة - 23 مشاهدة

iPhone-X-Prise-en-Main-Apres-Keynote-Ecran-Avant-1080x720

iPhone X هو أول هاتف من شركة آبل يضم شاشة تمتد من الحافة إلى الحافة، ولكن يبدو أن شركة آبل لم تبدأ العمل على هاتف بهذا التصميم بعدما رأت الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد تقوم بذلك. على الأقل، هذا ليس ما صرح به المصمم الأول في شركة آبل، السيد Jony Ive. ووفقا لهذا الأخير، فقد أوضح بأن شركة آبل إستغرقت خمس سنوات لتحويل الهاتف iPhone X إلى حقيقة واقعة، وهذا ما يعني بأن الهاتف iPhone X إستغرق خمس سنوات للإنتقال من لوحة الرسم إلى رفوف المتاجر في الشهر المقبل.

وقال السيد Jony Ive في مقابلة مع New Yorker TechFest أنه وفريقه كانوا يعملون على مفهوم iPhone X على مدى السنوات الخمسة الماضية. وذكر بأن لدى شركة آبل نماذج أولية من هذا الهاتف الذكي مع شاشة تغطي تقريبا الواجهة الأمامية للجهاز بأكملها. وبخصوص هذا الموضوع صرح السيد Jony Ive بالقول : ” بالنسبة لي 99% من الوقت، لم تكن الأمور تسير على ما يرام “. وأضاف : ” بالنسبة لمعظم الوقت في مرحلة التطوير كان كل شيء يفشل. بحكم التعريف، إذا لم تفشل في منتصف الطريق، فإننا سنفعل ذلك “.

أنفقت شركة أبل وقتها في العمل على حل تلك المشاكل، وكانت في نهاية المطاف قادرة على كشف النقاب عن الهاتف iPhone X في الشهر الماضي. كنا نسمع شائعات حول شاشة OLED كبيرة تغطي واجهة iPhone بالكامل منذ سنوات، ويبدو أن هذه الهواتف هي تلك النماذج الأولية التي تحدث عنها السيد Jony Ive.

ستقوم شركة آبل بإطلاق iPhone X في الشهر المقبل. ومن المتوقع أن يكون التوافر محدودا في البداية بسبب مشاكل الإنتاج مع بعض المكونات.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا