آبل تؤكد أن عملية تطوير الهاتف iPhone X إستغرقت خمس سنوات

- - هواتف محمولة - 1,658 مشاهدة

iPhone-X-Prise-en-Main-Apres-Keynote-Ecran-Avant-1080x720

iPhone X هو أول هاتف من شركة آبل يضم شاشة تمتد من الحافة إلى الحافة، ولكن يبدو أن شركة آبل لم تبدأ العمل على هاتف بهذا التصميم بعدما رأت الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد تقوم بذلك. على الأقل، هذا ليس ما صرح به المصمم الأول في شركة آبل، السيد Jony Ive. ووفقا لهذا الأخير، فقد أوضح بأن شركة آبل إستغرقت خمس سنوات لتحويل الهاتف iPhone X إلى حقيقة واقعة، وهذا ما يعني بأن الهاتف iPhone X إستغرق خمس سنوات للإنتقال من لوحة الرسم إلى رفوف المتاجر في الشهر المقبل.

وقال السيد Jony Ive في مقابلة مع New Yorker TechFest أنه وفريقه كانوا يعملون على مفهوم iPhone X على مدى السنوات الخمسة الماضية. وذكر بأن لدى شركة آبل نماذج أولية من هذا الهاتف الذكي مع شاشة تغطي تقريبا الواجهة الأمامية للجهاز بأكملها. وبخصوص هذا الموضوع صرح السيد Jony Ive بالقول : ” بالنسبة لي 99% من الوقت، لم تكن الأمور تسير على ما يرام “. وأضاف : ” بالنسبة لمعظم الوقت في مرحلة التطوير كان كل شيء يفشل. بحكم التعريف، إذا لم تفشل في منتصف الطريق، فإننا سنفعل ذلك “.

أنفقت شركة أبل وقتها في العمل على حل تلك المشاكل، وكانت في نهاية المطاف قادرة على كشف النقاب عن الهاتف iPhone X في الشهر الماضي. كنا نسمع شائعات حول شاشة OLED كبيرة تغطي واجهة iPhone بالكامل منذ سنوات، ويبدو أن هذه الهواتف هي تلك النماذج الأولية التي تحدث عنها السيد Jony Ive.

ستقوم شركة آبل بإطلاق iPhone X في الشهر المقبل. ومن المتوقع أن يكون التوافر محدودا في البداية بسبب مشاكل الإنتاج مع بعض المكونات.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

  • Pingback: آبل تؤكد أن عملية تطوير الهاتف iPhone X إستغرقت خمس سنوات – شبكة الاخبار العربية التقنية()

  • الكلاسيكي

    هههههههههههههه خمس سنوات ويطلع بهذا الشكل هههههه

    اعتقد كذب .. مب كل شي تقوله ابل صحيح فقط حتى يوهم للناس اونه حصل تطوير كبير ههههه ترا الهاتف مايفرق عن ايفون 8 .. الا بالشاشة فقط

    • الفرقه الذهبيه

      الشاشه ليش الشاشه شي قليل انا متوهم لو السنه ما تغير من الهواتف غير الشاشه بلله بروح اهلك شنو الفرق الجلكسي 7 و 8 غير تقنيات الشاشه

      • الكلاسيكي

        هههه اونه الشاشة شي قليل هههههههههه هي بالاساس شاشة سامسونغ

        يكفي انه التصميم تغير … وبعض التحسينات … هههههه لكن ايفون 8 نفس 7 و 6 ماتغير لا شكل ولا شي هههههه

        • الفرقه الذهبيه

          و اذا من سامسونج ابل شاريتها بفلوسها لانها شركة سوفت وير فطبيعي تشتري من غيرها 2 الكلام عن ايفون اكس الي ايضا تصميمه تغير و اضافة عدة تحسينات اذا ليش تنتقده

        • Mhmd

          انه شو كل هالضحك ! 😵 🙇🍼

          • نسيت ضحكاتك الهستيرية هههههههههه

          • →∞

            هههههههههههههههه

          • Mhmd

            ياخي انا شخص جديد هنا رجاءاً يعني لا تكرهوني الموقع بسبب تفكيركو انتو ومحمود

          • ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

          • Mhmd

            👎😐

          • Mhmd

            اذا هيك بدكو تعملو مع كل شخص بفوت جديد عالموقع الله يعينو

    • بولة

      هههههه هم يريدون ان يلمحو انهم بدؤوا بالشاشات بلا حواف قبل شركات الاندرويد خاصة سامسونغ.
      هذا كذب و نفاق و عهر واستخفاف بعقول الناس

      • الكلاسيكي

        هذا هو …يحسسونك انهم هم من فكروا بهالشي هههههههههه

  • Samsung GALAXY

    ٥ سنوات ع الفشل

  • Abdul-majeed

    هههههههه كذب واضح وصريح

  • →∞

    الله من الكذب دامه من 5 سنوات ليش ما جهزوا مكوناته من بدري ، أقل شي سنه أو سنتين! الجهاز يعاني من نقص حاد في الإنتاج وهذا يكذبهم

    • :)

      👌
      المصيبة أن هناك من يصدق هذه الترهات.

  • Sameh Nasef

    لكن ازالة البصمة تم فى اللحظة الأخيرة

  • WM

    مهما كانت ترهات كارهي ابل فما يقولونه لن يغير حقيقة ان ابل اعادت تعريف الهواتف الذكيه بالـ iPhone 10 و اعلم ان الكثيرون هنا سيعترضون على هذا الكلام و سيستهزؤن به لكن اكرر انهم لن يغيرو من الواقع شيء وإليكم بعض ما يحمله الـ iPhone 10 من تقنيات جديده ينفرد بها كيف لا كان هو الهاتف الذي نسمع عنه منذ سنوات بانه سيكون بشاشة تغطي كامل الشاشه وان ابل تعمل على إزالة زر الهوم به وها هو الان اصبح حقيقه

    عشر تقنيات أول من قدمها للعالم هو الـ iPhone 10

    الـ iPhone الاول احدث ثورة تكنولوجية رائدة في صناعة الهواتف الذكية حيث قدمت آبل في هذا الهاتف تقنيات جديدة لأول مرة. والآن وبعد عشر سنوات قدمت لنا آبل الـ iPhone 10 بتقنيات جديدة لأول مرة يشاهدها العالم أيضا، وسوف تصبح هذه التقنيات هي الأساس في كل الهواتف بعد إطلاق الـ iPhone 10

    وفي الأسطر القادمة سنلقي نظرة على هذه التقنيات الفريدة ونتعرف على وظائفها المتعددة.

    1 – تقنية بصمة الوجه والتي تعرف بـ Face ID

    تقنية التعرف على الوجه قدمتها شركات من قبل وهي غير عملية ابداً وغير آمنة و يسهل خداعها، أبل لم تقدم التعرف على الوجه وإنما قدمت تقنية بصمة الوجه Face ID مع الكاميرات الأمامية و المستشعرات المدمجة معها تقوم بعمل مسح ثلاثي الأبعاد للوجه للتعرف عليه حتى ولو كنت مرتديا قبعة أو نظارة أو نبتت لحيتك بشكل ملحوظ.

    2- تقنية عرض True Tone

    قدمت أبل مع الـ iPhone 10 شاشة ريتنا HD مع تكنولوجيا True Tone بحيث تعمل هذه التكنولوجيا على ضبط الألوان وتوازنها كما تعمل على توازن اللون الأبيض ليتناسب مع الإضاءة المحيطة بك من أجل مشاهدة أفضل فى كل الأحوال.

    3- التصوير بدقة  4K مع معدل إطارات 60fps

    إن تقنية 4K ليست جديدة وأبل قدمتها في الـ iPhone 6s من قبل، ولكن الجديد والذي يحدث لأول مرة في عالم الهواتف الذكية ويقدمها الـ iPhone 10 هو تسجيل فيديو بدقة عرض 4K بمعدل 60 إطار في الثانية، والجديد ايضا ان وقت التصوير مفتوح وليس مقيدا وهذا بلا شك شيء رائع.

    4 – التصوير البطيء بدقة 1080p بمعدل 240 fps

    سابقا في الـ iPhone 7 كنت تستطيع ان تسجل فيديو بالنمط البطيء بجودة 1080p بمعدل 120 إطار في الثانية وكان هذا سبق في عالم الهواتف الذكية، أما في الـ iPhone 10 فالأمر مختلف تماما فهو أول هاتف يدعم هذه التقنية بجودة عالية جدا اذ انك تستطيع ان تسجل فيديو بالنمط البطيء بجودة 1080p بمعدل 240 إطار في الثانية!! شيء مذهل !! بمعنى أنك تستطيع أن تسجل فيديو بطيء جدا “شبيها بمشهد إطلاق الرصاص على نيو في فيلم الماتريكس”.

    5 – الإضاءة ونمط البورترية

    “تأثيرات إضاءة مثل استديوهات التصوير الاحترافية” هكذا ذكرت أبل على موقعها وهذه التقنية أذهلت الكثيرين. تستخدم هذه التقنية امكانيات عديدة مثل التعرف على الوجه وإنشاء تأثيرات ضوئية مميزة لتظهر الصورة بدقة و وضوح أمام خلفية مشوشة وضبابية.

    6- الأنيموجي أو Animoji

    وهي تقنية حقا ممتعة قدمتها أبل في الـ iPhone 10 واصبحت ممكنة بهذا الشكل وهذه الدقة بفضل نظام كاميرا يسمى TrueDepth والتي تعمل مع شريحة A11 Bionic والتي تقوم بتحليل أكثر من 50 حركة مختلفة لعضلات الوجه ثم تعكس تعبيراتك على 12 شخصية كرتونية.
    ومن الجدير بالذكر أن أبل قد أدمجت هذه التقنية  ” Animoji ” في الرسائل حيث أصبح بامكانك صنع فيديوهات Animoji بصوتك وتعابير وجهك ومشاركتها مع أصدقائك.

    7 – كاميرا السيلفي TrueDepth

    يحتوي نظام كاميرا TrueDepth على تقنيات متطورة، وهذه التقنيات الجديدة لم تظهر الا في الـ iPhone 10 حيث يعمل هذا النظام المتطور مع شريحة A11 Bionic لتفعيل ميزة Face ID، وصور السيلفي ، والأنيموجي.

    8 – فلاش True Tone بتكنولوجيا LED رباعية مع التزامن البطيء.

    فلاش الـ True Tone تم تقديمه لأول مرة مع الـ iPhone 7 ولكن ما الجديد في الـ iPhone 10 ؟ انها خاصية التزامن البطيء بحيث يجمع فلاش التزامن البطيء بين سرعة بطيئة لغلق الكاميرا ونبضات إضاءة قصيرة، وهو مفيد في الإضاءة الضعيفة عندما تحتاج إلى سطوع أكبر لما تصوره مع تعريض ضوئي مناسب للخلفية. كما يقدم فلاش True Tone بتكنولوجيا LED الرباعية إضاءة مضاعفة أكثر اتساقا، ما يساعد على تقليل البقع الساخنة في الصور.

    9 – أول شريحة مع محرك عصبي :
    قدمت أبل في هاتفها الـ iPhone 10 الجديد شريحة A11 Bionic، الشريحة الأكثر قوة وذكاءً في أي هاتف ذكي، مع محرك عصبي قادر على تنفيذ 600 مليار عملية بالثانية. حيث تعمل شريحة A11 Bionic على تشغيل تطبيقات الذكاء الإصطناعي بطريقة سلسة وسريعة.

    10- أول هاتف بشاشة من الحافة إلى الحافة.

    مع الـ iPhone 10 ” الجهاز هو الشاشة ” كما ذكرت ابل، إنها شاشة سوبر ريتنا الجديدة كلياً مقاس 5.8 إنش، أول شاشة من نوع OLED مع تفادي عيوب هذه النوعية من الشاشات، ايضاً الاولى التي تصل للأركان الرابعة للهاتف وتتميز بألوان دقيقة مذهلة وعرض أكثر واقعية.

    • gomaaabotalat 

      ما هذه الردود الغبية علي الخبر اعتقد ان احنا نحتاج إعادة فتح إسلامي للعالم الإسلامي من جديد بعد كمية الجهل والعصبية الزائدة التي وصلنا لها حزين عليكي يا أمتي

    • بولة

      كلام خرى مثل وجهك الخرا

      • gomaaabotalat 

        عند الله تجتمع الخصوم

        • WM

          هو قليل ادب وكلامه ينطبق عليه وحده .. كالعاده هذا اللي اتعودنا عليه من سومه فانز المتوحشين و الغوغائين

    • :)

      عزيزي..
      سيطول النقاش لو ناقشتك في جميع هذه النقاط.
      لذا سأكتفي بواحدة..وأتحداك (إن كنت تفهم لغة الأرقام) أن تثبت صحة ما تفوهت به ألا وهي الشاشة.
      .
      “أول هاتف بشاشة من الحافة إلى الحافة”
      هل تعلم أن هذا الجهاز يأتي بشاشة تغطي 82.9% من واجهته؟ (وهو لم يطلق بعد)
      وهواتف أخرى (أصبحت تعد قديمة) تأتي بشاشة تغطي 84% من واجهته. وبنصف السعر!
      .
      ثم أنّا لكم أن تفخروا بشيء كنتم مطموسي النظر عنه لسنوات؟؟؟ الآن فقط تنبّهتم لها؟ أين كنتم؟

      هواتف الـ iPhone كانت هي الأسوأ على الإطلاق عندما يتعلق الأمر في استحواذ الشاشة. بل ولازالت حتى الآن في الخردة iPhone 8/8 plus.
      تحدث عنه إن كنت تجرؤ..
      حتى نصف هذه الميزات (المركررة بشكل غير مباشر) لا تتوفر فيه وهو الإصدار العادي.. وليس الإصدار الخاص الذي (غالباً) ليس أكثر من حلم بالنسبة لكم.

      • A~S

        لاتحاول الوضع ميؤوس منه 😂😂

    • إسلوبك في طرح المميزات كالتالي ..

      ساعة جدارية تحوي ولأول مرة ! على عقرب للدقائق حيث يعرض الدقيقة بدقة !

      وكذلك تحوي على عقرب الساعة .. تسير بشكل متناقي الدقة مع الدقائق

      على ان تكون حركتها متزامنة ( ولأول مرة !! ) مع عقرب الدقائق بشكل إبداعي جميل

      وتليهم عقرب الثواني .. تسير بلا تواني بشكل انيق وبصوت هادئ جميل لتواكب منظومة الساعة

      وفي الأخير .. هي ساعة جدارية لا راحت ولا جت

      • :)

        😂😂😂😂😂😂😂🚀

        لنجرب مثالاً آخر.. ليكن أحد آبل فانز🐑.

        يأتي هذا الخروف🐑 بقدرته الفذة والموهبة المتنامية على اتباع راعيه في شتى الظروف بفضل عصا الراعي فائقة الدقة في التوجيه، ذلك ما جعل هذا الحيوان الفريد من نفسه آيگونة من آيگونات الولاء من الخراف🐑🐑🐑 لرعاتها🍎.
        .
        بينما هو يضرب على مؤخرته اليوم، ويحضر على الغذاء غداً.😂😂😂😂😂😂

        • Rea1Madrid

          ههههههههههههههههههههههه

      • A~S

        ياخي انت رهيب 😂😂

      • Rea1Madrid

        ههههههههههههههههههههه

    • A~S

      وضحت لنا مقدار ولائك لابل بهذا التطبيل الطويل والمتناسق والمتعوب عليه
      وفي نفس الوقت واضح انك ماتدري وش العالم فيه يوم تقول ان كل هذه الاشياء ياتي بها الايفون ك أول هاتف 😂😂😂😂
      لاتضحك الناس عليك ..
      واكثر شيء عجبني هوه شاشة السوبر رتينا الجديده كلياً من نوع اموليد اللي طلعت في نوت1 عام 2011 😂😂

    • →∞

      خخخخخعععععععهههههههههه
      كالعادة أي شي من الحظيرة المسماة بايفون إسلام (الإسلام براء منهم ) وحذف الأشياء التي لا تعجبك مثل أن هواوي اول من أعلنت عن الشريحة العصبية 😂 ليش حذفتها😂؟
      كالعادة هؤلاء انتم … لكن #اللهم_الشفاء_العاجل

    • Rea1Madrid

      يارجال خل عنك كلام كثير من دون فايده
      ثلاثي رباعي خماسي
      وفي الاخر سامسونج تاخذ افضل هاتف
      قال خمس سنوات

      • WM

        صحيح وهي في نفس الوقت الراعي الرسمي للمؤتمر الدولي للهواتف لخمس سنوات متتاليه 👍

  • ابو خالد

    يعني من ايام جالكسي اس 3
    اجل بهذا الوقت كنتم مفكرين بذا التصميم
    ودي اصدق بس قوية قوية

    • A~S

      وش عرفك انت .. هذي ابل ابل ياخي ماهي سام 😂😂😂😂😂😂

      • ابو خالد

        هكذا انتم يافانز ابل
        اي خبر عن ابل تصدقونه حتى لو كان مشكوك فيه
        حتى مستقبلا اذا الله احيانا وجا هذا الخبر “ابل كانت تفكر بشاشة منحنية الطرفين منذ الجيل الاول لهواتف ايفون”
        الله يعينكم على انفسكم

    • A~S

      وش عرفك انت .. هذي ابل ابل ياخي ماهي سام 😂😂😂😂😂😂

  • Muh.A

    هههههههههه
    حالة والله قال خمسة سنوات
    على اساس انهم صنعوا شي علشان يفكرون اصلا طوال هذي السنوات
    شوية برامج مثل السناب والانستقرام واخذت خمس سنوات

  • ali kamel

    الايقونة 😍