آبل ستستغرق المزيد من الوقت قبل أن تصدر خوذة الواقع المعزز الخاصة بها

- - من هنا وهناك - 152 مشاهدة

apple-tim-cook

كانت هناك شائعات تقترح بأن شركة آبل تعمل ربما على نظارات للواقع المعزز. وقد تم تغذية هذه الشائعات بشكل أكبر من خلال إطلاق شركة آبل لحزمة تطوير برمجيات الواقع المعزز ARKit، فضلا عن هواتف iPhone الجديدة التي تجلب معها الدعم لتكنولوجيا الواقع المعزز. ولكن إذا كنت تأمل في رؤية خوذة الواقع المعزز التابعة لشركة آبل، فلا تتوقع حدوث ذلك في المستقبل القريب.

في مقابلة مع صحيفة The Independent، كشف الرئيس التنفيذي لشركة أبل، السيد Tim Cook بأنه يعتقد أن التكنولوجيا اللازمة لإنشاء خوذة الواقع المعزز غير جاهزة بشكل تام حاليا، مما يعني بأنه إذا كانت شركة آبل تعتزم إطلاق مثل هذا المنتج، فإن ذلك لن يحدث في أي وقت قريب. وإستهل السيد Tim Cook تعليقاته بالقول أن شركة آبل لا تعلق على الشائعات حول الأشياء التي تعمل عليها الشركة، وهو تعليق معهود من الشركة.

ثم أضاف قائلا : ” ولكن اليوم أستطيع أن أقول لكم بالتكنولوجيا نفسها ليست موجودة للقيام بذلك بجودة عالية. تكنولوجيا العرض المطلوبة، فضلا عن وضع ما يكفي من الاشياء حول وجهك – هناك تحديات كبيرة جدًا مع ذلك. مجال الرؤية، ونوعية الشاشة نفسها، هي ليست جاهزة بعد “. وكما هو الحال مع جميع منتجاتها، شركة آبل لن تقوم بإصدار مثل هذا الجهاز حتى تشعر بأنه يمكن أن يقوم بعمله ” بجودة عالية “.

وتتوافق تعليقات Tim Cook إلى حد كبير مع ما تفعله شركة أبل عادة، وفي كثير من الأحيان يتم السخرية من الشركة لكونها “متأخرة” في تبني بعض الميزات في أجهزتها، ولكن في نهاية المطاف تلقى استقبالا جيدا. وقال الرئيس التنفيذي لشركة آبل ” نحن لا نسعى لنكون دائما أول من يقوم بذلك، فنحن نريد أن نكون الأفضل، وإعطاء الناس تجربة رائعة “.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

  • WM

    هنا المقابله كامله لمن يريد الاطلاع عليها:

    “يرى الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك Tim Cook، أن نظّارات الواقع المُعزّز AR ما تزال بعيدة عن وصولها كمنتج استهلاكي بسبب التقنيات التي لم تجهز حتى الآن، وذلك في حديثه مع صحيفة The Independent.

    وبدأ كوك حديثه مُتناولًا قوّة نظام iOS وانتشاره الكبير حول العالم، الأمر الذي يسمح لشركة آبل ببناء حزم برمجية مثل ARKit فاسحة المجال أمام المُطوّرين لتطوير تطبيقات مُميّزة باستمرار. وربط كوك قوّة هذا الأمر بفكر آبل القائم على التحكّم بنظام التشغيل وبالجهاز نفسه، فتطوير النظام والعتاد أمر يسمح للشركة بتقديم تجربة استخدام غير مسبوقة، وهو أمر تُحاول الشركات المُنافسة القيام به في الوقت الراهن للوصول لنفس المرحلة من النضج في أجهزتها.

    وانتقل فيما بعد للحديث عن الواقع المُعزّز وحزمة ARKit التي وبفضل قوّة نظام iOS تُعتبر من أكبر منصّات هذا الواقع في الوقت الراهن، فنسبة كبيرة جدًا من مُستخدمي أجهزة آبل الذكية قادرين على الاستفادة منها الآن.

    وحول نظّارات الواقع المُعزّز قال كوك إن التقنية ما زالت غير جاهزة حتى الآن، فالعدسات وعرض المعلومات عليها بحاجة لتطوير أكثر ولم تصل بعد للمرحلة التي تسمح بتوفير مُنتج عالي الجودة. وشدّد كذلك على أن آبل لا ترغب في الوصول أولًا بقدر ما ترغب في تقديم مُنتج بتجربة استخدام صحيحة، الأمر الذي تُراهن عليه في جميع مُنتجاتها، وهذا يعني أن آبل لن تُطلق نظّارة في وقت قريب قبل تطوّر دقّة شاشات تلك الأجهزة.

    واختتم الرئيس التنفيذي مقابلته مُتحدّثًا عن أهمّية الاحترام بين البشر ذاكرًا أنه وبالنظر إلى مشاكل العالم فإن نصفها يُمكن أن يتم حلّه بالاحترام فقط، الأمر الذي سيجعل الحياة أفضل بكل تأكيد”

  • ناصر

    نفس الفكر العقيم يذكري بالهاتف الثوري الملقب ب X او 10 عندما قدم تقنيات ثورية لم نرى مثلها مثيل لدرجة ان مللنا منها ههههههههههههه😂😂😂

    قدم تقنيات كانت موجودة من قبل وبشكل اقل من منافسينه 😂

    نفس المنطق الغبي سيتكرر وستقدم الواقع المعزز بعد سنوات من منافسينها وبنفس تقنياتهم واقل منها وسيطبل لها الشبيحه المطفي عندهم النور لا جديد مع ابل تحب استغفالهم ويحبون استغفالها لهم

  • WM

    اشفق جداً على بعض الناس هنا فهم يصرخون بشده و في نفس الوقت يجهلون كل ما يصرخون عليه .. امر محزن ان نرا ما وصل اليه البعض من جهل و تعصب مرضي بسبب نهج بعض المواقع التقنيه والتي يفترض بها نشر العلم و المعرفه لا نشر الجهل

    • ناصر

      قاعد تصف نفسك بالتفصيل الممل 😂😂😂

      الله يرحم حالك ويرشدك لطريق الرشد 👐