مايكروسوفت ترد بقوة على التكهنات بشأن إغلاقها لقسم Surface وخروجها من سوق الأجهزة

- - حواسيب محمولة - 1,022 مشاهدة

surface-studio-lifestyle-3

أكد مسؤول تنفيذي في شركة ميكروسوفت مؤخرا أن أجهزة Windows 10 Mobile لم تعد محط إهتمام الشركة، وهذا ليس بسر كبير تم كشه للتو. لم تقم الشركة بإطلاق أي جهاز جديد مدعوم بنظام Windows 10 Mobile منذ فترة طويلة جدًا ونفس الشيء ينطبق على شركائها المصنعين. ومع ذلك، أدى هذا إلى بعض التوقعات التي تفيد بأن سلسلة أجهزة Surface التابعة لشركة مايكروسوفت ستلقى نفس المصير. رأي مايكروسوفت في هذه التنبؤات هي أنها مجرد ” إشاعة مختصرة “.

أشارت التنبؤات السابقة إلى أن شركة مايكروسوفت تعتزم إغلاق القسم المسؤول عن أجهزة Surface في العام 2019. وقد تم تدعيم تلك التكهنات بحقيقة أن هذا القسم ليس مربحًا لشركة مايكروسوفت، لذلك فإن الشركة تفكر في إغلاق هذا القسم نظرًا لكونه غير قادر على جلب الأرباح للشركة. وقد تعامل رئيس قسم Surface في شركة مايكروسوفت، السيد Panos Panay مع تلك التنبؤات، وقال بأن الشركة لا تخطط لإغلاق القسم المسؤول عن أجهزة Surface في أي وقت قريب.

وقال السيد Panos Panay بأن ” شركة مايكروسوفت لم تبدأ من أجل الخروج “، مضيفا أن الشركة ستواصل عملها في هذا السوق لفترة طويلة وأن أجهزة Surface لن تذهب إلى أي مكان. وأشار السيد Panos Panay إلى أن هذه التنبؤات ليست إلا ” إشاعة مبتذلة لهذا الأسبوع “.

وأشار السيد Panos Panay أيضا إلى أنه بالنسبة لشركة مايكروسوفت، فإن قسم Surface يقوم بأكثر من مجرد بيع الأجهزة. وقد إستشهد بحقيقة كيف ساهمت أجهزة Surface في جلب العديد من التحسينات إلى سوق الحواسيب بصفة عامة. لذلك من الواضح أن لدى شركة مايكروسوفت رؤية طويلة الأمد حول هذا، ولن تستسلم بسبب النكسات على المدى القصير.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

  • WM

    الخبر الاصلي يقول :

    “في تغريدة مفاجئة أعلن Joe Belfiore وهو نائب رئيس مايكروسوفت لأنظمة التشغيل أن شركته قامت بكل شيء من أجل دعم ويندوز فون حتى أنها وصلت لدفع أموال للمطورين وكذلك تطور التطبيقات بالنيابة عنهم لكن دون جدوى وهذا يجعل من غير المجدي مواصلة دعم النظام. التغريدة أوضحت بشكل نهائي أن مايكروسوفت قررت التوقف عن تطوير النظام والاكتفاء لفترة بالتحديثات الأمنية وفي نفس الوقت توفير تطبيقات لها على iOS والأندرويد بعد فشلها لسنوات من تخطي حصة 1% في الأنظمة”

    • DAGHER

      قديم

    • note_4_ever

      خروج مايكروسوفت من انظمة الهواتف خسارة كبيرة لديها مقومات النجاح و نظامها لم يكن سيء لكنه بحاجة الى مزيد من الوقت والصبر اعتقد مايكروسوفت استعجلت بانهائه

  • note_4_ever

    شركة مايكروسوفت لم تبدأ من أجل الخروج
    هذا كان رأيي ورد على المحلل اللي كان يتوقع نهاية اجهزة سيرفس
    اعتقد مايكرو سوفت مازال لديها الكثير لتقدمه