Oculus تكشف النقاب رسميا عن خوذة الواقع الإفتراضي المستقلة Oculus Go، وتكلف 199$

- - فيديو - 11 مشاهدة

شركة Oculus التابعة لشركة الفيسبوك قامت اليوم بإزاحة الستار رسميا عن خوذة جديدة للواقع الإفتراضي، ولكن الشيء المميز في هذه الخوذة هي أنها مستقلة علما أنها تحمل إسم Oculus Go. هذه الخوذة لا تتطلب ربطها مع حاسب شخصي أو هاتف ذكي. كل ما تحتاجه لتشغيل تجارب الواقع الإفتراضي موجود داخل الخوذة نفسها. وجدير بالذكر أن خوذة Oculus Go الجديدة ستعرض للبيع بسعر 199 دولار أمريكي.

هذا السعر يعد أقل بكثير من سعر خوذة Oculus Rift والتي يبلغ سعرها الآن 399 دولار أمريكي علما أن هذه الخوذة تتطلب أيضا حاسب شخصي قوي جدًا يكلف بدوره نحو 1500 دولار أمريكي. ومع خوذة Oculus Go، تهدف شركة Oculus لجلب تكنولوجيا الواقع الإفتراضي إلى المزيد من المستخدمين دون الحاجة إلى القلق بشأن شراء الهواتف الذكية أو الحواسيب المتوافقة.

خوذة Oculus Go هي جزء من هدف الشركة الطموح المتمثل في جلب مليار شخص للواقع الإفتراضي. وقد تم تأكيد ذلك من قبل الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك، السيد مارك زوكربيرج في النسخة الرابعة من مؤتمر Oculus Connect. لأنها متاحة بسعر منخفض، فهي لا تأتي مع جميع الميزات المتاحة في خوذة Oculus Rift.

على سبيل المثال، خوذة Oculus Go لا تمتلك أيادي التحكم اللاسلكية أو تكنولوجيا تتبع داخلية. ومع ذلك، فهي تتميز بعدسات جديدة، وشاشة بدقة 1440×2560، وبدعم الصوت المحيطي. يد التحكم الخاصة بهذه الخوذة تبدو مماثلة ليد التحكم التي تأتي مع خوذة Samsung Gear VR التي تم إصدارها في وقت سابق من هذا العام.

عموما، ستقوم شركة Oculus بإصدار حزمة أدوات تطوير البرمجيات لهذه الخوذة الجديدة بحلول الشهر المقبل. وسيتم إصدار خوذة Oculus Go بشكل رسمي لكافة المستهلكين في العام المقبل.

مواضيع: