Oculus تحسن تصميم خوذة Santa Cruz، وتسلط الضوء على أيادي التحكم الجديدة

- - فيديو - 5 مشاهدة

كانت شركة Oculus تعمل على خوذة راقية مستقلة للواقع الإفتراضي منذ فترة طويلة نسبيا. وتم الكشف عن النسخة الأولية من هذه الخوذة في مؤتمرها السنوي للمطورين في العام الماضي تحت إسم Santa Cruz. الفكرة من وراء هذه الخوذة هو جلب سحر تجارب الواقع الإفتراضي التي توفرها الحواسيب إلى خوذة مستقلة لا تحتاج إلى أن تكون مربوطة بحاسوب. وكشفت شركة Oculus اليوم عن نسخة محسنة من خوذة Santa Cruz مع تصميم جديد، وأيادي جديدة للتحكم.

لا ينبغي الخلط بين خوذة Santa Cruz، والخوذة المستقلة Oculus Go التي أعلنت عنها شركة Oculus في وقت سابق من هذا اليوم. Oculus Go هي خوذة مستقلة عادية للواقع الإفتراضي تكلف 199 دولار أمريكي، وستصدر في العام المقبل.

كانت النسخة الأولية من خوذة Santa Cruz تضم العتاد المسؤول عن الحوسبة في الجزء الخلفي من الرأس، ولكن تصميم هذه الخوذة قطع شوطًا طويلا منذ ذلك الحين. في الواقع، خوذة Santa Cruz أصبحت تشبه خوذة Oculus Rift الحالية.

هناك مستشعرات جديدة في الواجهة الأمامية لهذه الخوذة والتي تمكن أيادي التحكم Oculus Touch من توفير تجربة مستقلة تماما. هذه الخوذة قادرة على تعقب الحركة دون الحاجة إلى أي مستشعرات خارجية، أو كاميرات، أو معدات أخرى.

تقول شركة Oculus بأنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به قبل أن تصل هذه الخوذة لمرحلة الإنتاج الضخم وتسليمها للمستهلكين. ومع ذلك، ستقوم شركة Oculus بشحن نسخة المطورين من خوذة Santa Cruz في العام المقبل.

مواضيع: