الإعلان رسميا عن الهاتف Huawei Mate 10 مع كاميرا خلفية مزدوجة أكثر تقدمًا

- - هواتف محمولة - 1,509 مشاهدة

Huawei Mate 10

بعد مسلسل طويل من التسريبات والشائعات، قامت شركة Huawei أخيرا اليوم بإزاحة الستار رسميا عن هاتفها الرائد الجديد Huawei Mate 10 في الحدث الذي عقدته الشركة للتو بمدينة ميونخ الألمانية.

وكما كنا نعلم بالفعل، فالهاتف Huawei Mate 10 الجديد يأتي مع إطار معدني وشاشة IPS بحجم 5.9 إنش وبدرجة وضوح 1440×2560 بكسل توفر كثافة بكسلات تبلغ 499 بكسل في كل إنش علما أنها تدعم محتوى HDR. وهذه الشاشة محمية بطبقة زجاجية منحنية الحواف 2.5D مع العلم بأن الهاتف Huawei Mate 10 ككل يأتي بسمك 7.5 ملمتر وبوزن 169 جرام.

وكما كنتم تعلمون على الأرجح، فقد تم تزويد الهاتف Huawei Mate 10 الجديد بالمعالج الثماني النوى HiSilicon Kirin 970 والذي يضم وحدة معالجة خاصة من أجل التعامل مع وظائف الذكاء الإصطناعي. وبغض النظر عن المعالج المركزي، فالهاتف Huawei Mate 10 يضم كذلك معالج الرسوميات Mali-G72 MP12، فضلا عن 4GB من الذاكرة العشوائية.

الميزة الأبرز في الهاتف Huawei Mate 10 هي الكاميرا الخلفية المزدوجة المدعومة بالجيل الجديد من تكنولوجيا Leica، وتأتي هذه الكاميرا المزدوجة بفتحة 1.6 وبمستشعر أحادي اللون بدقة 20 ميغابكسل، في حين يأتي المستشعر الثاني الذي يدعم الألوان بدقة 12 ميغابكسل. وتم تعزيز كلا الكاميرتين بتكنولوجيا تثبيت الصور لمنع الإهتزاز أثناء التصوير كما أنها تدعم تقنية التركيز التلقائي الهجينة التي تعتمد على أربعة عناصر منها ليزر التركيز التقائي والكشف التلقائي والعمق إضافة إلى الكشف عن التباين. وهناك كذلك فلاش LED مزدوج. وكما يمكنك أن تتوقع، فهذه الكاميرا قادرة على التصوير بدقة 4K. وبغض النظر عن الكاميرا الخلفية، فقد تم تزويد الهاتف Huawei Mate 10 أيضا بكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 1.9.

واجهة نظام التشغيل EMUI في الهاتف Huawei Mate 10 تم ترقيتها إلى الإصدار 8.0. وبفضل نظام التشغيل الجديد والمصمم خصيصا لهذا الغرض، فسوف يكون بإمكان ملاك الهاتف Huawei Mate 10 ربط هذا الجهاز مع شاشة خارجية عن طريق DisplayPort لتحويل الهاتف إلى حاسب شخصي. وعندما تكون في الخارج، يمكنك تقسيم الشاشة لتعدد المهام.

وبالنسبة لبقية مواصفات الهاتف Huawei Mate 10، فهي تشمل ذاكرة داخلية بحجم 64GB، بطارية بسعة 4000mAh تدعم تقنية الشحن السريع Huawei SuperCharge، فضلا عن مستشعر بصمات الأصابع يدعم الإيماءات. وعلاوة على ذلك، فالهاتف Huawei Mate 10 يحمل شهادة IP53 مما يعني بأنه مقاوم للقطرات المائية.

عموما، سيتم إصدار الهاتف Huawei Mate 10 في البداية في كل من الصين، أستراليا، مصر، سنغافورة، المكسيك، نيوزيلندا، ماليزيا، المملكة العربية السعودية، اسبانيا، الفلبين، والإمارات العربية المتحدة. وبطبيعة الحال، سيصل هذا الهاتف إلى المزيد من الأسواق بعد فترة وجيزة. السعر المبدئي للهاتف هو 699 يورو في أوروبا.

 

  • Pingback: الإعلان رسميا عن الهاتف Huawei Mate 10 مع كاميرا خلفية مزدوجة أكثر تقدمًا – شبكة الاخبار العربية التقنية()

  • Mohammed Albiarey

    موصافات متدنية غير مقبوله لعام 2017 .. اتوقع هواوي ميت 10 برو سيكون المنافس الحقيقي للبقيه

  • Amr Ad

    هواوي شركة غبية المفترض أن Mate 10 Pro هو الأقوى في جميع المواصفات ولكنها جعلت نسخة Mate 10 العادية أفضل من ناحية دقة الشاشة وأيضاً أبقت على منفذ السماعات في نسخة Mate 10 وقامت بإزالته من نسخة Mate 10 Pro !!

    • rajab

      كلاهما رائعان، ولكل مميزاته. الشركة حاولت إيجاد تنوع في أجهزتها الراقية لتتناسب مع رغبات المستخدم وقدرته الشرائية. كلا الجهازين يحتويان على شاشة 2K ولكن إحداهما أموليد والأخرى LCD. بخصوص منفذ السماعة جميع الشركات في الطريق إلى التخلي عن منفذ السماعات العادي لسبب تخلفه عن مواكبة التطور في التقنية. منفذ USB نوع C سريع جدًا في نقل البيانات والطاقة بسرعات مرتفعة وبدقة نقل عالية. من الطبيعي أن تسعى الشركات إلى التخلي عن المنفذ القديم. فكرة التعود عليه ربما تحتاج منا إلى بعض الوقت، ولكن حتمًا سنعتاد على الأمر بمرور الوقت كما اعتدنا على أمور عديدة أخرى.

      • :)

        من قال أن شاشة الـ Mate 10 pro تأتي بدقة عالية؟؟
        برأيي أن هذا تخبط من الشركة، فهاتف رائد (كما ينبغي أن يكون) يجب أن يأتي بأعلى المواصفات.
        وإن كنت ممن يتبنى نظرية “من يحتاج” فهناك العشرات من الهواتف متوسطة المواصفات قد تلبي “حاجتك”.
        .
        “تخلفه عن مواكبة التطور”!!!!!
        بل التخلف عن معرفة السبب وراء التخلي عنه، والأكثرية تخلفاً هو وضع أعذار حتى الشركات لم تتفوه بها.
        .
        قد نحتاج فعلاً للتعود على التخلي عنه، لكن لأسباب غير مقبولة بالتأكيد. وشكري للشركات التي مازالت مبقية على هذا المنفذ والذي وإن لم يكن مفيداً للبعض فليس بضارهم بشئ. فوجوده لن يمنعك من استخدام سماعات بلوتوث مثلاً، ولن يمنعك من استخدام USB TYPE-C.
        أما أن تعمل على إيجاد أعذار للشركة، فهذه ليس إلا من سمات فانزات آبل.

  • note_4_ever

    مكان البصمة في الامام ممتاز رغم صغر المساحة لكنها في المراجعات سرعة فتح الشاشة فوق الخيال
    احتمال يكون سعره 2300 ريال