مايكروسوفت قامت فعلا بسد الثغرة الأمنية KRACK في إصدارات Windows المدعومة

- - أنظمة تشغيل - 367 مشاهدة

Dell-Latitude-12-7000 - windows 10

بالأمس قلنا لكم بأن مجموعة من الباحثين تمكنوا من إكتشاف ثغرة أمنية في شبكات WiFi التي تعتمد على البروتوكول الأمني WPA2، وهي الثغرة الأمنية التي تسمح للقراصنة بإعتراض حركة المرور بين شبكات WiFi والأجهزة. في الحقيقة، أوضح الباحثون بأنه يمكن للقراصنة إستخدام هذه الثغرة الأمنية والتي تحمل إسم KRACK لحقن أجهزة المستخدمين بالبرمجيات الخبيثة عن طريق مواقع الويب. وبسبب خطوة هذه الثغرة الأمنية، بدأت العديد من الشركات التقنية تخطو خطواتها من أجل تأمين عملائها ضد مخاطر هذه الثغرة الأمنية.

الباحثون الذين كانوا وراء إكتشاف هذه الثغرة الأمنية أوضحوا بأن الأجهزة المدعومة بنظام Windows و MacOS و iOS و Android و Linux مهددة بسبب هذه الثغرة الأمنية. ومع ذلك، يبدو أن شركة مايكروسوفت قررت العمل بسرعة لسد هذه الثغرة الأمنية.

في الواقع، لقد أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم أنها قامت بإصلاح الثغرة الأمنية KRACK في الإصدارات المدعومة من نظام Windows. وقد قامت شركة مايكروسوفت بالحديث بالتفصيل عن محتويات هذا التحديث في وقت سابق من هذا اليوم. وبخصوص هذا الموضوع، صرح المتحدث الرسمي بإسم شركة مايكروسوفت بالقول :

” العملاء الذين وافقوا على التحديث، أو قاموا بتفعيل التحديثات التلقائية، سيكونون آمنين. نحن نشجع العملاء على تفعيل خيار التحديثات التلقائيا للمساعدة في تأمينهم “.