حواسيب محمولة

aorus-x9-2

قامت شركة Gigabyte اليوم بإزاحة الستار رسميا عن حاسب محمول جديد سيكون خيارا مناسبا جدًا لعشاق الألعاب. في الواقع، لقد وصفت شركة Gigabyte هذا الحاسب المحمول بـ “حاسب الألعاب المحمول الأنحف في العالم “. في حين أن التصميم الخارجي يوحي بأن هذا الحاسب موجه في الأساس لعشاق الألعاب، فالمواصفات التقنية الداخلية تؤكد ذلك أيضا.

ووفقا لشركة Gigabyte، فالحاسب المحمول الجديد Gigabyte Aorus X9 يعد أنحف حاسب محمول في العالم يضم شاشة بحجم 17.3 إنش ولوحة مفاتيح ميكانيكية وأربعة مراوح للتبريد. وعلاوة على ذلك، قالت شركة Gigabyte بأنه أول حاسب محمول في العالم يأتي مع شريط RGB وإطار RGB ملون.

وبغض النظر عن التصميم، فالحاسب Gigabyte Aorus X9 الجديد يضم الجيل السابع من المعالج Intel Core i7، وذاكرة عشوائية بحجم يصل إلى 16GB، فضلا عن ذاكرة تخزينية من نوع SSD بحجم 1 تيرابايت. وعلاوة على ذلك، فهذا الحاسب المحمول الجديد يضم شاشة بحجم 17.3 إنش وبدقة 3840×2160 بكسل مضادة للوهج، فضلا عن إثنين من مكبرات الصوت، وشريط RGB HUD متعدد الوظائف.

aorus-x9-1

وكما يمكنك أن تتوقع، فالحاسب Gigabyte Aorus X9 الجديد يأتي مع بطاقة الرسوميات Nvidia GeForce GTX 1070 تمتاز بـ 8GB من الذاكرة العشوائية GDDR5. ووفقا لشركة Gigabyte، فإن Gigabyte Aorus X9 هو أنحف حاسب في العالم يستند على منصة SLI من شركة Nvidia.

نسختين من هذا الحاسب ستكون متاحة للشراء في الولايات المتحدة الأمريكية. النسخة الأولى والتي تضم ذاكرة SSD بحجم 512GB و قرص صلب HDD بحجم 1 تيرابايت ستكلف 3649 دولار أمريكي، في حين ستكلف النسخة الثانية والتي تضم ذاكرتين من نوع SSD بحجم 512GB لكل واحدة نحو 3799 دولار أمريكي. جميع هذه النسخ تأتي مسبقا مع نظام Windows 10.