هواتف محمولة

Google Pixel 2 xl

الهاتفين Google Pixel 2 و Google Pixel 2 XL يأتيان مع خاصية الإطار الحساس للعصر Active Edge على غرار الهاتف HTC U11، وقامت شركة جوجل بتضمين هذه الخاصية في هواتف Google Pixel 2 الجديدة ليكون من السهل على المستخدمين إستدعاء المساعد الرقمي Google Assistant عن طريق عصر الهاتف فقط، ولا شيء غير ذلك.

كما أشرنا للتو، فهذه الخاصية لا تسمح لك سوى بإستدعاء المساعد الرقمي Google Assistant، وهذا ما يعني بأنه لا يمكنك تخصيص هذه الميزة للقيام بشيء آخر. ومع ذلك، فقد نجح المطور flar2 من منتدى المطورين XDA Developers في إنشاء تطبيق جديد يدعى Button Mapper يتيح لك إعادة تخصيص العمل الذي تقوم به خاصية العصر في هواتف Google Pixel 2 الجديدة، وكل هذا من دون الحاجة إلى عمل روت للجهاز.

ومع ذلك، ينبغي الإشارة إلى أن عملية التخصيص برمتها تحتاج إلى 14 خطوة لتغيير العمل الذي تقوم به خاصية Active Edge. ولأن شركة جوجل قامت بربط المساعد الرقمي Google Assistant جيدًا مع خاصية Active Edge برمجيا، فأنت بحاجة إلى فتح تطبيق Button Mapper أولا، قبل فتح أي شيء آخر.

هذا هو نفس الحال الذي يعيشه المساعد الرقمي Bixby في هواتف Galaxy S8 و Galaxy Note 8، بحيث منعت شركة سامسونج أي أداة من الطرف الثالث للوصول إلى زر المساعد الرقمي Bixby في هذه الهواتف. وأخيرًا، سمحت شركة سامسونج لعملائها بتعطيل الزر، ولكن من دون السماح له للقيام بشيء آخر.

شركة جوجل لن تسمح رسميا على الأرجح لتطبيقات الطرف الثالث بتغيير المهمة التي تقوم بها خاصية العصر Active Edge، بإستثناء إستدعاء المساعد الرقمي Google Assistant.

المصدر.