ألعاب إلكترونية

switch

كانت شركة ننتندو اليابانية قد أطلقت جهازها الهجين Switch في الثالث من مارس الفائت، ليكون أول جهاز ألعاب يُمكن استخدامه كجهاز محمول مع شاشة بحجم 6.2 إنش و بدقة 720P، و كجهاز منزلي في ذات الوقت عند توصيله بالقاعدة المخصصة لذلك و بدقة عرض تصل إلى 1080P، و أتى الجهاز مع رقاقة Tegra X1 و ذاكرة عشوائية وصلت إلى 4 جيجابايت و سعة تخزين داخلية 32 جيجابايت.

الجهاز و رغم أنه قد نال إعجاب المستخدمين إلا أن نظام التشغيل عانى من العديد من النواقص التي طالب بها اللاعبون، و ها هي شركة ننتندو تُقدم له أضخم تحديث منذ الإصدار مع العديد من المزايا الإضافية و الهامة للغاية:

– إمكانية التقاط الفيديو لمجموعة محددة من الألعاب، في الوقت الحالي هذه الألعاب هي Zelda Breath of the Wild و ARMS و Splatoon 2 و Mario Kart 8 Deluxe. حتى تلتقط فيديو اشحن زر capture في أداة التحكم و سوف تحصل على مقطع فيديو قد تصل مدته لآخر 30 ثانية من لعبك. تستطيع القيام بعمل قص أو trim للبداية و النهاية ومن ثم الإلصاق post للفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر.

– 12 أيقونة جديدة للملفات الشخصية.

– كان بمقدورك نقل ملفك الشخصي من جهاز إلى آخر و الآن بات بمقدورك أيضاً نقل ملفات التخزين من جهاز إلى آخر، حيث لم تعد هذه الملفات مرتبطة بالجهاز..

– دعم خاصية الشراء المسبق للألعاب عن طريق تحميلها قبل الصدور، هذه الخاصية سيتم دعمها بألعاب مستقبلية.

الجهاز متوفر في الأسواق العالمية بسعر 300$.